كتب محمد الجزار
اعترف الفرنسي هوبيرت فيلود، مدرب منتخب السودان الأول لكرة القدم، بصعوبة المباراة مع الفريق الليبي في ملحق تصفيات كأس العرب للمنتخبات لكرة القدم، والتي ستجمع الفريقين اليوم السبت على استاد خليفة المونديالي.
وقال فيلود في المؤتمر الصحفي: يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أن المنافس يمتاز بالقدرة على الضغط العالي وهو فريق صعب للغاية.
وأضاف: المباراة مهمة لكلا الفريقين، وقد بدأنا التجهيز المكثف لها قبل 10 أيام، وجميع اللاعبين في حالة فنية وبدنية لخوض هذه المباراة الصعبة، مؤكدا أن الفريق استعد للقاء باللعب وديا مع زامبيا قائلا: سنحاول تقديم أفضل مالدينا ونستغل عنصر الخبرة لحسم المواجهة لصالحنا،ونحن مستعدون لآداء مهمتنا على أكمل وجه.
وشدد المدرب الفرنسي على أن الحظوظ متساوية بين كلا المنتخبين بنسبة 50 % لكل منتخب، مؤكدا امتلاك الفريق الليبي لمجموعة مميزة من اللاعبين،ولديهم عقلية وتكتيك جيد للغاية.
وأوضح المدرب الفرنسي أن الفريق يسير بخطى ثابتة ويحقق نجاحات واضحة وهناك تطور كبير في الفريق من حيث المستوى والنتائج كذلك،وخوض تصفيات كأس العرب بمثابة إعداد جيد لنهائيات أمم أفريقيا، ونتمنى التأهل واللعب في نفس المجموعة مع الجزائر التي سبق وأن دربت فيها من قبل،ولكن هذا لن يحدث إلا بتخطي عقبة ليبيا أولا.
وقال المدرب إن بطولة كأس العرب فكرة رائعة جيدة قبل كأس العالم 2022 في قطر، مؤكدا أن تنظيم البطولة في هذا التوقيت على الرغم من تداعيات جائحة كورونا أمر جيد للغاية.
وأشار المدرب الفرنسي إلى أنه على الرغم من ظروف جائحة كورونا، إلا أن دولة قطر تقوم بعمل رائع في تنظيم البطولات والأحداث الرياضية الكبيرة.