+ A
A -
محمد الجزار

كشفت شركة Ooredoo عن خدمة جديدة ستقدمها خلال نهائيات بطولة كأس العالم 2022، لأول مرة في تاريخ المونديال منذ انطلاقته عام 1930، حيث سيتم تزويد خدمة اتصالات الإنترنت في حافلات النقل.

وسيحظى اللاعبون ومسؤولو الفيفا وممثلو وسائل الإعلام بتوافر الواي فاي فور وصولهم إلى العاصمة الدوحة استعدادا لبطولة كأس العالم قطر 2022 التي تنطلق يوم 20 نوفمبر المقبل لأول مرة في الشرق الأوسط.

وقامت الشركة يوم أمس بصفتها مشغل الاتصالات الرسمي لبطولة كأس العالم في الشرق الأوسط وأفريقيا بتوقيع اتفاقية شراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، لتزويد أكثر من 350 حافلة رسمية تابعة للفيفا خلال بطولة كأس العالم قطر 2022.

وأعلنت مشغل الاتصال الرسمي لكأس العالم قطر 2022 أن الحافلات ستزود بخدمات الواي فاي المدارة وخدمة البرودباند الجوال عبر شبكاتها لضمان تسهيل وصول اللاعبين ومسؤولي الفيفا وممثلي وسائل الإعلام إلى خدمة الإنترنت وتمكينهم من البقاء على اتصال حتى أثناء تنقلهم بين ملاعب ومرافق البطولة..وقبل أيام قليلة أعلنت الشركة عن توفير شريحة خط «هيا» للزوار والجماهير الرياضية القادمة إلى قطر مع تقديم «هدية 2022» لسكان قطر تمنحهم رصيدا مجانيا خلال فترة البطولة.

وستوفر Ooredoo خدمة اتصالات البرودباند الجوال في أكثر من 350 حافلة، من بينها 300 حافلة ستكون مزودة بنظام واي – فاي مدار وفق معايير وسائل النقل.

وستتم متابعة وإدارة خدمات الواي فاي بشكل فوري باستخدام أنظمة مستضافة في مركز البيانات التابع لـ Ooredoo قطر، مع استخدام تكنولوجيا حديثة مثل رموز الاستجابة السريعة (QR) لتمكين المستخدمين من الوصول إلى الإنترنت بسهولة وسرعة وكفاءة أثناء التواجد في الحافلات.

من جانبه أكد الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الشؤون التجارية في شركة الاتصالات القطرية Ooredoo خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن الشراكة بين الفيفا والشركة القطرية: «أن الخدمة ستكون مجانية في جميع الباصات الموجودة تحت مظلة الفيفا».

وقال الشيخ ناصر بن حمد: التزامنا الاستراتيجي بالاستثمار في الابتكارات، وإبرام الشراكات مع كبار مقدمي التكنولوجيا في العالم، جعلنا مستعدين تماماً لتقديم منتجاتنا وخدماتنا المتطورة خلال هذا الحدث التاريخي، وبالتأكيد مثل هذه الخدمات للوطن والمساعدة في إنجاح المونديال هي واجب علينا وعلى الجميع.

وأضاف: اللاعبون والمسؤولون في الفيفا بحاجة للبقاء على اتصال لضمان سير فعاليات ومباريات البطولة والأحداث المرتبطة بها على أفضل وجه، فيما يحتاج ممثلو وسائل الإعلام إلى خدمة إنترنت سريعة أثناء تنقلهم لتتيح لهم نقل وقائع وأحداث البطولة أولاً بأول لمتابعيهم في مختلف أنحاء العالم.

وتابع قائلا: نحن على ثقة بأننا سنمكن جميع اللاعبين والمسؤولين والإعلاميين من الاستمتاع بخدمة اتصالات متطورة أثناء تنقلهم تضمن بقاءهم على اتصال وإتمامهم لجميع المهام اللازمة بأفضل صورة ممكنة.

واختتم تصريحاته قائلا: لا شك أن تزويدنا لهذه الخدمة يعد مصدر فخر كبير لنا في Ooredoo ونحن نشكر الفيفا على ثقتهم بنا، ونتمنى أن تكون الشراكة مفيدة ومثمرة للغاية.

copy short url   نسخ
20/10/2022
375