+ A
A -
الدوحة - الوطن
أقدمت شبكة bein خلال هذا الشهر الكريم على تجربة فنية انتاجية عربية التوجّه، تبثها عبر شاشتها المتميزة beindrama التابعة لشبكتها العالمية.
التجربة عبارة عن إنتاج أربعة أعمال درامية عربية متنوعة، تتكون كل سلسلة من 7 حلقات فقط، وقد اختارت القصص والأبطال وأجواء التصوير من الدول العربية الأربع التالية (مصر وسوريا والكويت وقطر).
تمت تسمية السلسلة (أسرار) يجمعهم ما يدور في الشارع العربي من هموم وقضايا تشغل تفكير الناس، وهي محاولة للاقتراب أكثر من التفاصيل اليومية في حياة الإنسان العربي.
وقد تصدّت مؤسسة (فضائية) للإنتاج الفني بدور المنتج المنفذ لهذه المشاركة الانتاجية، وكانت بإشراف من مدير عام قنوات bein في الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد محمد البدر ويشاركه في المهمة السيد حمد عبدالرضا مدير عام فضائية للانتاج ويقوم بالإشراف الفني المخرج سامر محمد جبر.
وقد استعانت الشركة المنتجة بشركات إنتاج خاصة في كل دولة، من أجل الوصول إلى اكبر قدر من الجودة وكذلك إعطاء هوية لكل دولة مشاركة في التجربة.
ففي الكويت، تم إنتاج سباعية (البعد عنها غنيمة) من تأليف وسيناريو وحوار أيمن الحبيل، وإخراج خالد الفضلي، ومن بطولة عبدالرحمن العقل ومشاري البلام كآخر عمل له قبل وفاته رحمه الله، ومعهم غدير السبتي وعدد من نجوم الكويت، وفي مصر تم إنتاج سباعية (خمس دقائق) من فكرة وتأليف ايهاب منير وأسامة حسام الدين وإخراج عبدالعزيز حشاد، ومن بطولة الفنان العربي جمال سليمان ووفاء عامر وياسر فرج وحسام الجندي.
وفي سوريا، تصدى الفنان النجم ايمن زيدان لبطولة العمل السوري (صدفة) من سيناريو وحوار فايزة علي واخراج سامي حنادي ويشاركهم التمثيل حسام تحسين بيك ومديحة كنيفاتي.
وفي قطر، تم إنتاج سباعية قطرية (خيل الخشب) من قصة عبدالرحيم الصديقي وسيناريو وحوار تيسير عبدالله وعبدالرحيم الصديقي ومن إخراج سامر جبر، وهي من بطولة النجمين القطريين القديرين صلاح الملا وعبدالله عبدالعزيز، ويشاركهما حسن ابراهيم ويلدز وفيصل رشيد ويامور وشوق وعبدالله العسم، وتم تصوير الأحداث في قطر والكويت.
يتم عرض هذه السلسلة تباعا في أوقات متعددة على شاشة bein دراما التي تميزت في السنوات الأخيرة بتقديم سلسلة من الاعمال العربية المميزة، ومن مختلف الدول العربية إرضاء لذوق المشاهد في كل أنحاء العالم ممن يشتركون في التقاط بث شبكة bein العالمية التي تقدم إلى جانب نقل الدوريات العالمية الرياضية والبطولات الكبرى، كذلك شبكة تليفزيونية منوعة من الافلام والمسلسلات والعالمية وكذلك برامج الأسرة والطبخ والسينما والأعمال التوثيقية، وكل ما يخص حياة الناس واهتماماتهم.
copy short url   نسخ
28/04/2021
2110