+ A
A -
معمل صناعة الحليب الياباني «ناكازاوا» معمل غير تقليدي، فالأبقار هناك تُحلب مرة واحدة فقط في الأسبوع في الصباح الباكر لضمان احتواء الحليب على هرمون «الميلاتونين» الذي يساعد على تهدئة الضغط العصبي، يتم تعبئة الحليب بعد ست ساعات من حلب الأبقار ويكلف اللتر الواحد منها حوالي 43 دولارا، وهو يعادل ثلاثين ضعف ثمن الحليب التقليدي.
وتعد وجبة «فوجو» من أرقى الوجبات اليابانية بالرغم من إنها نوع من السمك السام، لا يُسمح بطبخه وتقديمه إلا من قبل طهاة مدربين تدريبا خاصا ولديهم رخصة لذلك، يذكر أن فوجو غير مسموح به في الاتحاد الأوروبي، لكن يمكن الحصول عليه في الولايات المتحدة، كوريا الجنوبية واليابان، يصل سعر الوجبة الواحدة لـ186 دولارا.
أما مسحوق شاي الماتشا الأخضرفيحتوي على مضادات للتأكسد مفيدة للجسم بالإضافة إلى مادة الكافيين، ويمكن استعماله في الخبز أو العصائرأو لتزيين الحلوى. يتراوح سعر المسحوق عالي الجودة بين 180 و200 دولار يورو للكيلوغرام الواحد.
ويقال أن عسل المانوكا يشفي كل شيء بدءاً بألام الحلق وإنتهاءاً بالعدوى المقاومة للأدوية. قد يفسر ذلك ثمنه الباهظ، فعسل المانوكا ذو الجودة العالية يكلف حتى 504 دولارات للكيلو الواحد، لكن يجب على المشتري توخي الحذر: يجب أن يحتوي المنتج الأصلي على «عامل المانوكا الفريد» بدرجة 10 أو أكثر، فالمنتجات الأرخص تكون غير فعالة.
copy short url   نسخ
23/04/2021
330