+ A
A -
عوض الكباشي

يعمل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لظهور متميز ومختلف مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور وتحقيق نتائج لافتة خلال مشاركته الأولى في تاريخ بطولات كأس العالم، وذلك في النسخة رقم 22 والتي تنطلق في 20 نوفمبر 2022.. ويواصل في تنفيذ خطة تجهيز المنتخب الأول للمشاركة في الحدث التاريخي، بالتوازي مع التحضيرات اللوجستية للمنافسة الرياضية الأكثر أهمية في العالم منذ إعلان فوز الملف القطري باستضافة كأس العالم.

ويوالي العنابي تدريباته اليومية بمعسكره الإسباني وسط تركيز شديد من قبل جميع اللاعبين تحت قيادة الإسباني فيليكس سانشيز للوصول لأفضل جاهزية، ويسعى سانشيز لتحقيق أكبر استفادة ممكنة خلال المعسكر الإسباني سواء في التدريبات اليومية أو المباريات الودية بالإضافة إلى علاج الأخطاء والتركيز على الإيجابيات للوصول للأداء المتكامل قبل أولى مباريات الفريق في المونديال أمام منتخب الإكوادور يوم 20 نوفمبر المقبل.

وتتواصل التدريبات والاستعدادات للمباريات الودية القادمة، حيث سيخوض العنابي مباراتين مع منتخبي غواتيمالا وهندوراس... وستقام مباراة غواتيمالا 23 الجاري على استاد روزاليدا بمدينة ملقا بإسبانيا، فيما ستقام مباراة هندوراس 27 الجاري بمدينة ماربيلا الإسبانية.

وخاض العنابي حتى الآن 13 مباراة ودية مع فرق أندية أوروبية ومنتخبات معروفة كان أبرزها كندا وتشيلي... ويأمل العنابي ومدربه الإسباني سانشيز من خلال هذه المباريات الودية إلى الوصول بالفريق إلى أعلى جاهزية قبل مشاركته في مونديال 2022.

ويعد منتخبا غواتيمالا وهندوراس من منتخبات أميركا الشمالية، ومنتخب هندوراس هو الأقوى حيث يحتل المركز 67 عالميا والخامس قاريا، بينما غواتيمالا 127 عالميا... واستهل المنتخب القطري (العنابي) بقيادة الإسباني فليكيس سانشيز التحضير المباشر لكأس العالم قطر 2022 في يونيو الماضي، حيث أعفي اللاعبون الدوليون من المشاركة في منافسات الدوري القطري.

ويعد معسكر العنابي في إسبانيا الأخير، قبل الاستقرار على القائمة النهائية التي ستخوض المونديال، والتي سيتم رفعها للاتحاد الدولي لكرة القدم قبل نحو أسبوع من موعد انطلاقة المونديال في 20 نوفمبر المقبل، كما تعتبر هذه المرحلة هي الأخيرة والمهمة من التحضيرات بالنسبة لبطل آسيا قبل خوض غمار منافسات كأس العالم، وسيواجه العنابي منتخب بنما، وذلك لضمان التنافسية أكثر للاعبين، خاصة وأن لاعبي العنابي تم تفريغهم من أنديتهم منذ نهاية الموسم الماضي وذلك لضمان أفضل تحضير لبطولة كأس العالم.

ويُدشّن «العنابي» كأس العالم بخوض المباراة الافتتاحية على ملعب «البيت» أمام الإكوادور، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي هولندا والسنغال... ويلعب نجوم العنابي البطولة وفي ذاكرتهم عام 2019 الذي كان شاهدا على الإنجاز الأكبر في تاريخ الكرة القطرية، والمتمثل في التتويج بلقب كأس آسيا للمرة الأولى بعد أن تغلب «العنابي» على نظيره الياباني في المباراة النهائية بنتيجة 3-1، خلال النسخة التي أقيمت في الإمارات.. ومن أبرز إنجازات العنابي الأخرى، الفوز ببطولة غرب آسيا عام 2014، والميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية «آسياد قطر 2006».

سجل المنتخب القطري حضوره في جميع بطولات كأس الخليج العربي، وهي البطولة التي يتنافس فيها بلدان الخليج الستة (السعودية، الكويت، البحرين، الإمارات، عُمان، قطر)... وحصد «العنابي» اللقب 3 مرات، أعوام 1992 و2004 و2014، واحتل المركز الثاني 4 مرات، وحل ثالثاً أربع مرات.

copy short url   نسخ
19/10/2022
20