+ A
A -
جريدة الوطن


تكشف دار داماس لتصميم المجوهرات النقاب عن هويتها الجديدة التي طال انتظارها في افتتاح متجرها الراقي في بلاس فاندوم مول في لوسيل، قطر. ومن المرتقب أيضاً تدشين متجر ثانٍ في يوليو داخل قطر مول، بالإضافة إلى أربعة متاجر أخرى تخطّط الدار لافتتاحها في المستقبل القريب.

قبل عامَين، انطلقت داماس في رحلة تحوّليّة بالتوافق مع رؤيتها "من المنطقة للمنطقة"، حيث ارتقت العلامة بنفسها لترسّخ مكانتها بصفتها الدار الأكثر تميّزاً في تصميم المجوهرات في الشرق الأوسط وأصبحت تزوّد المرأة المعاصرة بتجربة منقطعة النظير. وفي إطار عمليّة التجدّد هذه، ومع الحفاظ على إرثها العريق، حوّلت الدار اهتمامها إلى طرح مجموعات تمنح العملاء تجارب مبهجة ومتكاملة، مع التركيز على الصيحات المحليّة والعالميّة في عالم المجوهرات. وبما أنّ المرأة العربيّة تبقى مصدر إلهامها الأوّل والأخير، تحرص الدار على تقديم مجموعات تغرس السعادة في نفوس النساء، وتمدّهنَّ بالقوّة والثقة العالية بالنفس.

تواصل العلامة طرح الابتكارات الاستثنائية من دون المساومة على مسؤوليتها الاجتماعية وهويتها التي تضرب جذورها عميقاً في الثقافة العربية.

كما تفتخر داماس بمواصلة نموّها وزيادة عدد متاجرها في قطر، لتحقّق بذلك إنجازاً هائلاً في مسيرتها وتعزّز عمليات الشركة في هذا البلد الذي يتباهى بثقافته وإرثه من جهة، ويُعتَبر سبّاقاً ومتقدّماً في مجالات عديدة من جهة أخرى. ويسرّ داماس أيضاً تزويد عميلاتها القطريّات المواكبات لأحدث صيحات الموضة والمتمسّكات بثقافة بلدهنَّ، بتجربة مميزة تخاطب الحواس وتتمحور حول مجموعات ملهمة. والجدير ذكره أنّ دار المجوهرات على أتم الاستعداد والجهوزية لطرح باقات متنوّعة من المجوهرات الراقية في قطاع الفخامة المزدهر في قطر، وذلك بفضل حضورها الراسخ ونجاحاتها المدوية في تسعة بلدان و180 متجراً في منطقة الخليج العربي. ويتمثّل أحد أهدافها الجديدة في تلبية متطلّبات شريحة هامّة من قاعدة عميلاتها المتنامية في قطر، وتحديداً جيل الألفيّة والجيل زد.

وهنا لا بدّ من التنويه بأنّ المتجر الذي أعادت داماس تصميمه مستوحى من لوحة ألوان طبيعيّة تجمع ما بين الرملي، والبيج والذهبي. يحاكي المتجر المُسمّى "إكران" “écrin”، صندوق مجوهرات يمكن الدخول إليه حيث تستعرض الدار ابتكاراتها الحصريّة والفخمة داخل مساحة مُصمّمة بدرجة عالية من الإتقان. يحتضن المتجر ردهات وأركاناً متخصّصة توفّر أجواءً من الهدوء والسكينة وتتميز بجدران منحنية ومفروشات بأشكال هندسية مُتقنة ذات استدارة خفيفة، تجسيداً لحركة الكثبان الرملية في صحراء المنطقة. كما تنعكس جذور داماس جلياً من خلال الأنماط العربيّة التي تزيّن الجدران ذات الألوان الترابيّة والتي أعادت العلامة صياغتها بدقّة بالغة، حيث تتناغم معايير الرقي الجريئة والمعاصرة مع رؤية العلامة الريادية.

ومع افتتاح هذه المتاجر، تطرح داماس في السوق القطريّة مجموعاتٍ من وحي التراث ومجوهراتٍ راقية ومثاليةً للإطلالات اليوميّة. وإلى جانب القطع الأكثر تميّزاً من توقيع داماس، يقدّم المتجر علاماتٍ عالميّةً مثل FOPE. فهنا سوف يجد الزوّار قطعاً حصريّةً ومفصّلة بطريقة بديعة بمختلف التصاميم، بدءاً من المجوهرات الكلاسيكية مروراً بالمجوهرات المواكبة لأحدث صيحات الموضة وصولاً إلى تلك التي تفيض أنوثة. وتشمل هذه المجموعات مجموعة "ألِف" الآسرة التي تجسّد إنجازات المرأة وتشكّل المجموعة الأساسية للدار، فضلاً عن مجموعة "دوم" التي تحتفي بالأناقة الملكيّة التي تتحلّى بها العناصر المعماريّة العربيّة، ناهيك عن مجموعة "لايس" التي تكتنف قطعاً بتصاميم معقّدة من وحي فنّ الأرابيسك. تشيد هذه المجموعات بنساء المنطقة الرائدات، فهي مُصمّمة خصيصاً للمرأة العربية الواثقة بنفسها والجريئة والحنونة والأنيقة والعصرية أو المحافِظة. ففي هذا المتجر، سوف تجد كل امرأة القطعةَ التي تعكس شخصيتها وذوقها الفريد.
copy short url   نسخ
29/05/2022
10