+ A
A -
تشارك جامعة قطر في مهرجان صحار المسرحي بسلطنة عمان، من خلال مسرحية «شباب ولكن» التي أنتجها قسم الثقافة والفنون بإدارة الأنشطة الطلابية، بالتعاون مع مركز شؤون المسرح، وشارك فيها عدد من طلاب جامعة قطر.
ومهرجان صحار المسرحي، الذي يشهد هذا العام دورته التاسعة محليًا والأولى عربيًا خلال الفترة من اليوم وحتى 27 مارس الجاري، يقام هذا العام افتراضيا، وتشارك فيه جامعات خليجية وعربية، وذلك بهدف الارتقاء بالمشاركات المختلفة، التي تصقل مواهب الطلبة.
وقد عبرت الأستاذة بثينة الجناحي رئيس قسم الثقافة والفنون بإدارة الأنشطة الطلابية بجامعة قطر عن أهمية هذه المشاركة خارج دولة قطر للمسرحية، نظرا لأهمية مهرجان صحار الجامعي، ومكانته الإقليمية، مؤكدة في هذا الإطار جودة العمل المسرحي «شباب ولكن» نصا وإخراجا وتمثيلا، وهو ما أكدته الجوائز العديدة التي حصدها هذا العمل المسرحي.
وتدور فكرة مسرحية «شباب ولكن».. في إطار من الفانتازيا الرمزية والتجريب المسرحي، حيث تلقي الضوء من خلال مشاهدها ولوحاتها المتعددة على العديد من القضايا والموضوعات التي يعاني منها الإنسان بشكل عام والانسان العربي بشكل خاص، سواء كانت موضوعات سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية أو إنسانية.. ومن خلال مجموعة من البشر في مكان غير محدد وزمن غير مقيد تدور لعبة المسرحية في إطار مسرحي حديث ومعاصر.. وقد تم إنتاجها، للمشاركة في مهرجان المسرح الجامعي (شبابنا على المسرح) – الدورة الأولى.
وقد شاركت المسرحية بالمهرجان المسرحي الجامعي الأول الذي نظمه مركز شؤون المسرح، وحققت عددا من الجوائز، منها: جائزة أفضل إضاءة مسرحية، جائزة أفضل ديكور، جائزة أفضل مخرج: محمد الملا، جائزة أفضل عرض متكامل.
ويتألف فريق العمل من المؤلف الكاتب أحمد المفتاح، بالإضافة إلى مجموعة من طلبة جامعة قطر المميزين، حيث قام بالتمثيل الطلاب: محمد الملا، عبدالله الملا، فيصل العذبة، تميم بو رشيد، فارس يوسف، جاسم عاشير، نايف عقيل، فيما تولى هندسة الديكور الطالب محمد الملا، والاضاءة: فيصل العذبة، أما الملابس: جاسم عاشير، الصوت والمؤثرات: عبدالله الملا، وساعد في الإخراج أحمد زكي، والمسرحية من إخراج الطالب محمد الملا.
copy short url   نسخ
24/03/2021
1860