+ A
A -
أنقرة- قنا- أكد السيد مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركي أن بلاده ستواصل التفاوض مع اليونان، مشيرا أن لقاءات على مستوى وزراء الخارجية بين أثينا وأنقرة ستحدث «مستقبلا».
وفي مؤتمر صحفي عقده أمس مع نظيره الكازاخستاني مختار تيليوبردي صرح وزير الخارجية التركي بأن نظيره اليوناني نيكوس ديندياس سيجري زيارة رسمية إلى تركيا في 14 أبريل المقبل. وأوضح أنه سيبحث مع نظيره اليوناني كافة المسائل العالقة وإمكانية عقد لقاء بين الرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتشوتاكيس موضحا أنه سيزور أثينا فيما بعد.
وأضاف تشاووش أوغلو أن المحادثات الاستشارية بين تركيا واليونان انطلقت مجددا بعد توقف 5 أعوام، مشيرا إلى أن الجولة الـ61 التي جرت في فبراير الماضي بإسطنبول، كانت إيجابية، وتناولت الخلافات القائمة بين البلدين في بحر «إيجة» وسبل حلها. وأوضح أنه من غير الممكن حل الخلافات القائمة في اجتماع واحد مبينا أن المحادثات الاستشارية ستستمر بين الطرفين. وتابع قائلا: «تركيا أظهرت موقفها حيال شرق المتوسط بشكل واضح سواء ميدانيا أو على طاولة المفاوضات أنقرة تدعو لتقاسم عادل لثروات المنطقة وندعو لمؤتمر متعدد الأطراف حول هذا الأمر لكننا لم نتلق ردا بهذا الشأن من الاتحاد الأوروبي». كانت اليونان قد عبرت «الثلاثاء» عن أملها في التوصل إلى «أرضية مشتركة» مع تركيا «لحل خلافاتهما» وذلك في ختام الجولة الثانية من المفاوضات بين الجارتين المختلفتين حول ترسيم المياه في شرق المتوسط.
copy short url   نسخ
18/03/2021
200