+ A
A -
جريدة الوطن

أكد السيد سعيد الكواري، المدير التنفيذي لمنصة «هيا» باللجنة العليا للمشاريع والإرث، أمس، أن مركز خدمات بطاقة «هيا» في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، يقدم الخدمة لـ 80 شخصا في الدقيقة الواحدة من خلال 80 نافذة (كاونتر) مجهزة لتقديم المساعدة لجمهور بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، التي تنطلق منافساتها يوم 20 نوفمبر المقبل.

وشدد المدير التنفيذي لمنصة «هيا»، في تصريح صحفي خلال الجولة التعريفية التي نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث لممثلي الأجهزة الإعلامية المختلفة لمركز خدمات بطاقة «هيا» المقام بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، على أن بطاقة «هيا» إلزامية لجميع المشجعين من حاملي تذاكر مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، للدخول إلى الاستادات المونديالية الثمانية، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات طوال فترة البطولة، كما تعد البطاقة بمثابة تصريح دخول إلى الدولة للمشجعين القادمين من الخارج.

وأضاف الكواري أن المراكز التي تم افتتاحها حتى الآن قادرة على تقديم الخدمة للجميع، من خلال مركزي الدوحة للمعارض والمؤتمرات في منطقة الخليج الغربي، وصالة علي بن حمد العطية في نادي السد الرياضي.. موضحا أن البطاقة المطبوعة غير إلزامية، حيث إنه بإمكان الحاصل على بطاقة «هيا» استخدام النسخة الرقمية التي تمكنه من الاستفادة من جميع الخدمات بعد تفعيلها.

كما أشار إلى أن الميزة الرئيسية لبطاقة «هيا» تتمثل في أنها بمثابة تصريح دخول لدولة قطر، كما توفر استخدام المواصلات العامة مجانا ودخول الملعب، إلى جانب خدمات أخرى بعد تفعيل المنصة.

وحول الاحتياطات التي تم اتخاذها لحماية المنصة من أي هجوم إلكتروني، قال الكواري: إنه تم أخذ جميع الاحتياطات والدراسات من أجل حماية المنصة من أي هجوم إلكتروني، من خلال التعاقد مع كبرى الشركات العالمية المختصة في هذا المجال.. منوها بأن جميع المشاكل الفنية المتعلقة بالبطاقة تم التغلب عليها منذ انطلاق العمل في المنصة في مارس الماضي بمراجعة جميع الملاحظات التي تتلقاها فرق العمل في المنصة.

كما أكد أن هناك إقبالا كبيرا على المنصة من أجل استخراج بطاقة «هيا»، وأن جميع من تنطبق عليهم الشروط الخاصة بالبطاقة تمكنوا من التقديم للحصول عليها، لافتا إلى أن مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات يقدم العديد من الخدمات، منها الدعم الفني، واستخراج البطاقة المطبوعة.

وقال الكواري في ختام تصريحه: «تتطلع فرق العمل لدينا إلى تقديم الدعم الكامل للمشجعين في كل المراكز التي تم افتتاحها حتى الآن لضمان تجربة سلسة للجميع مع بطاقة «هيا».

copy short url   نسخ
17/10/2022
30