+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت مبادرة «قطر تُبدع» عن تقديم المسرحية الموسيقية من الفيلم الدرامي الكوميدي الهندي الناجح «زفاف مونسون» للمخرجة ميرا ناير الذي عُرض لأول مرة في عام 2001. سيقدَّم العرض الأوّل من المسرحية العالمية في الدوحة يوم 15 من نوفمبر القادم على مسرح عبد العزيز ناصر في سوق واقف.وتعيد المسرحية الموسيقية إحياء الفيلم العالمي المرشح لجائزة غولدن غلوب «زفاف مونسون» للمخرجة ميرا ناير، الذي لايزال منذ اطلاقه قبل أكثر من عشرين عاماً يستحوذ على اهتمام الجماهير العالمية من خلال توليفة قوية تجمع بين التقاليد والحداثة. وقد فاز الفيلم بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي وتم ترشيحه لنيل جائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم دراما وجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام (بافتا)، ليصبح واحداً من أعلى الأفلام الأجنبية في الإيرادات على الإطلاق.وعلّقت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، التي تقام مبادرة «قطر تُبدع» تحت رعايتها: يعدّ «زفاف مونسون» قصة ملهمة تحاكي طبيعة الحياة، والهوية، والانتماء في ظل هذا العالم المتغيّر بشكل مستمر. وعليه، يسرّنا أن نرحب بالمخرجة ميرا ناير وفريق العمل من المواهب المبدعة في الدوحة - قطر، لاضفاء طابع من الفرح والوحدة بين الصغار والكبار، وذلك كجزء من برنامج «قطر تبدع».

من جانبها، قالت ميرا ناير، مخرجة الفيلم التي حظيت أفلامها المستقلة بشهرة عالمية وتم ترشيح إحداها لجائزة الأوسكار: «على خطى الفيلم الأصلي، يحقق العرض الموسيقي المسرحي «زفاف مونسون» توازناً رائعاً بين السكون والموسيقى، وبين الظلام والفرح. تتعلّق هذه القصة في جوهرها بالحب الذي نريد أن نفهمه والذي نتوق إليه جميعاً. يشرفني أن يقام العرض الأول للمسرحية الموسيقية في الدوحة، في وقتٍ تتحول فيه البلاد إلى مكان تلتقي فيه مختلف الثقافات والفعاليات الترفيهية العالمية أثناء إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 ».وفي ذات السياق، قال سعد الهديفي، المدير التنفيذي لمبادرة «قطر تُبدع»: «يسعدنا أن نقدم النسخة المسرحية الموسيقية لفيلم «زفاف مونسون» إلى عموم الجماهير في دولة قطر، حيث تحاكي المسرحية الموسيقية «زفاف مونسون» تحديات الحياة والرؤية الاجتماعية للاختلافات بين الشرق والغرب بأسلوب فريد ومعاصر، ليصبح هذا العرض الموسيقي أحد أبرز العروض الفنية في برنامجنا الذي تم إعداده ليناسب الجماهير ومحبي بوليوود والأفلام الهندية من جميع الأعمار بمناسبة كأس العالم FIFA قطر 2022».

وصمم العرض الموسيقي المسرحي فريق كبير من المتعاونين، يضم ممثلين مرموقين من الهند، حيث استغرقت عملية اختيارهم خمس سنوات، واعتمد العرض على المؤلفات الموسيقية للملحن الهندي فيشال بهاردواج إلى جانب ثلاث أغنيات من الفيلم من تأليف الملحن الحائز على جائزة الأوسكار، مايكل دانا، وتوزيع موسيقي لجمشيد شريفي الحائز على جائزة توني عن فيلم «زيارة الفرقة الموسيقية».تستمر عروض المسرحية الموسيقية حتى 26 نوفمبر، ويمكن حجز التذاكر من خلال الموقع الالكتروني «قطر تبدع». بالإضافة إلى ذلك، يستطيع حاملو بطاقة One Pass التابعة لمبادرة «قطر تُبدع» مشاهدة المسرحية الموسيقية ضمن باقة المزايا المتاحة.

copy short url   نسخ
17/10/2022
20