+ A
A -
كتب- عوض الكباشي
تعادل فريقا العربي والوكرة بهدفين لكل منهما في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس لحساب الجولة الخامسة لدوري نجوم QNB، بعد أن تقدم الوكرة بالهدف العكسي عن طريق المدافع خليفة سعد في الدقيقة 59، ليعادل العربي عن طريق مهرداد محمدي في الدقيقة 72، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين يحرز بن يطو هدف تقدم لفريقه، ويعادل مهرداد للعربي من ركلة جزاء في الدقيقة 95.. بالنتيجة يرتفع الوكرة رصيده إلى 7 نقاط والعربي إلى 5 نقاط.
شهدت مباراة الأمس الكثير من الحذر والتخوف خاصة من لاعبي فريق العربي، الذي يعاني من نقص كبير في قائمة الفريق، وهو ما جعل أغلب اللعب في وسط الملعب، مع هجمات بسيطة دون خطورة كبيرة بالنسبة للوكرة، والذي استحوذ على أغلب أوقات اللعب لصالحه، وتميز لاعبو الفريق في السيطرة على الملعب، وفي المقابل اعتمد العربي على الهجمات المرتدة، وكاد من إحداها ان يضع الإيراني مهرداد محمدي في المقدمة، الا ان كرة اللاعب مرت بجوار العارضة، بعد ان كانت قريبة من المرمى، وتعتبر أبرز الهجمات المنظمة لفريق العربي.
وفي المقابل كانت أخطر الكرات لفريق الوكرة من هجمة منظمة انتهت بعكسية قابلها الجزائري محمد بن يطو رأسية قوية تجولت من القائم إلى خارج كمرمى العربي، في أخطر الهجمات قبل نهاية الشوط الأول.
وكاد محمد بن يطو ان يسجل في اكثر من مناسبة إلا ان براعة دفاع العربي وتمركزهم الجيد في «دفاع المنطقة» حرمهم من التقدم.. لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
وفي الشوط الثاني واصل فريق الوكرة سيطرته الكاملة على مجريات اللعب في الدقائق الأولى، ومن عكسية مميزة من اللاعب بن يطو يحولها خليفة سعد في مرماه بـ «هدف عكسي» في الدقيقة 59، ليمنح الوكرة التقدم، وكاد بعدها مراد ناجي من إضافة الهدف الثاني من تسديدة مرت بجوار العارضة.
وعاد الفريق العرباوي اكثر شراسة بعد الهدف، ويتمكن من احد الهجمات مهرداد محمدي من تسجيل هدف التعادل من تسديدة يفشل الخاطر من استلامها لتعلن هدف التعادل لفريق العربي، وبعدها بدقيقة واحدة ينجح حارس الوكرة سعود الخاطر من إبعاد هجمة خطرة لصالح العربي، وثالثة من ياسر أبوبكر وهو في انفراد كامل يسددها قوية ولكن الخاطر يواصل التألق.
وتمكن بن يطو من تسجيل التقدم لفريقه مستفيدا من الكرة العائدة من القائم من راسية عمر علي ليحرز منها الجزائري هدف تقدم لفريقه قبل نهاية المباراة بدقائق، إلا ان العربي استفاد من تقنية الفيديو بعد ركلة الجزاء نفذها بنجاح مهرداد محمدي هدف تعادل للعرباوي.
copy short url   نسخ
25/10/2020
1392