تحسم لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي موضوع لاعب النصر الإماراتي فاندرلي الذي أوقف بعد مباراة فريقه أمام فريق الجيش القطري بسبب تسجيله في كشوفات النصر كلاعب آسيوي من خلال جنسية إندونيسية لم تثبت صحتها أو وجود اسم له في سجلات وزارة الداخلية الإندونيسية حيث وصلت المعلومات للجنة الانضاط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وسيكون حسم الموضوع يوم 26 سبتمبر الحالي في اجتماع تعقده اللجنة للبت بالأمر.
وتشير المعلومات إلى أن مشاركة اللاعب بجنسية «مزورة» ستكون لها عواقب كثيرة من قبل الاتحاد الآسيوي ضد اللاعب وقد تطال أطرافا أخرى لها صلة بالموضوع.
والشيء الأكثر وضوحا أن القرار يشمل اللاعب وجعل فريقه خاسرا بثلاثة أهداف مقابل صفر، مع النظر إلى المباراة القادمة التي سيلعبها الجيش في الإمارات في رحلة الذهاب يوم 14 الحالي.
وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أوقفت لاعب النصر سانتوس مونتيرو فاندرلي لمدة 60 يوما حتى الانتهاء من التحقق من صحة جنسيته الإندونيسية التي قام النصر بتسجيله من خلالها في خانة اللاعب الآسيوي للموسم الرياضي 2016-2017.
وجاء قرار لجنة الانضباط على خلفية إعلان السلطات الاندونيسية عدم وجود رقم جواز سفر لاعب النصر في السجلات الرسمية.
وتعاقد النصر مع فاندرلي البرازيلي الأصل في يونيو الماضي قادما من نادي الشارقة ليلعب بديلا للفلسطيني لويس خمينيز في خانة اللاعب الآسيوي بجواز سفر إندونيسي.