الدوحة الوطن الرياضي
أقام نادي السيلية ورشة عمل حول النزاهة في الرياضة بالتعاون مع المركز الدولي للأمن الرياضي شارك فيها جميع لاعبي الفريق الأول والجهازين الفني والإداري استهدفت زيادة الوعي والتثقيف حول هذا موضوع النزاهة في الرياضة خاصة في ظل جائحة كورونا.
وعلى مدار ما يقرب من 60 دقيقة ألقى ماسيميليانو مونتاناري الرئيس التنفيذي للمركز الدولي للأمن الرياضي محاضرة وسط تفاعل الحضور تخللها لقطات فيديو وصور توضيحية لمشروعات برنامج «سيف ذا دريم» في البرازيل وافريقيا على نحو أسهم في توصيل أهداف ورشة العمل التي جاءت ضمن أجندة الفعاليات المجتمعية لنادي السيلية في العام الجاري 2020.
وشهدت ورشة العمل بعنوان «النزاهة في الرياضة ولاعبي كرة القدم» تفاعلا كبيرا من الحضور وخاصة اللاعبين الذين شاركوا المحاضر في الحوار، وطرحوا الأسئلة وجرت نقاشات ثرية حول النزاهة في كرة القدم بصفة خاصة، وكيفية تسلل الجرائم المنظمة إلى عناصر اللعبة خاصة في هذا التوقيت وفي ظل تفشي جائحة كورونا في العالم بأسره.
السيلية : تنظيم الورشة التزام قوي نحو النزاهة
وقال عبدالله الحنزاب المدير التنفيذي لنادي السيلية إن تنظيم الورشة يأتي في ظل التزام إدارة النادي بتثقيف وتوعية اللاعبين داخل وخارج الملعب بقضية النزاهة في الرياضة، وتشجيع إقامة المبادرات المجتمعية في مختلف المجالات معربا عن سعادته بتفاعل اللاعبين مع ورشة العمل ومع قضية النزاهة في الرياضة.
وقال الحنزاب: مؤسسة دوري نجوم قطر تشجع الأندية على تنظيم المبادرات المجتمعية وكان ورشة عمل النزاهة في الرياضة فرصة ليقف لاعبونا وأعضاء الجاهزين الفني والإداري، على المستجدات في هذا الشأن خاصة مع تزايد الاهتمام الدولي بقضية النزاهة في الرياضة تواكبا مع ارتفع وتيرة المخاطر التي تفرضها شبكات الجرائم المنظمة لتي تستهدف كل عناصر لعبة كرة القدم بصفة خاصة والرياضة بصفة عامة.
وشكر المدير التنفيذي لنادي السيلية المسؤولين في المركز الدولي للأمن الرياضي، وقال إننا في نادي السيلية سعداء بهذا التعاون وبقبولهم تلك المبادرة.
من ناحيته قال ماسيميليانو مونتاناري الرئيس التنفيذي للمركز الدولي للأمن الرياضي إنه سعيد جدا بمبادرة نادي السيلية لإقامة ورشة عمل في النزاهة وسعيد أكثر بتفاعل، وإقبال اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري بالنادي مع المحتوى الذي قدمناه للحد الذي لم أكن أتوقعه.
صديق يتحدث
وأشاد مجدي صديق كابتن فريق السيلية بالمحتوى المعمق لورشة عمل النزاهة في الرياضة وقال إنه شخصيا تفاعل مع المحاضر ومع أدوات الورشة من لقطات فيديو ولقطات مصورة توضح لنا كلاعبين كيف تتسلل شبكات الجريمة المنظمة إلى المنتسبين للعبة كرة القدم؛ ما يجعلني أقول إن النزاهة ترفع شعار أكبر من اللعب النظيف فهي دعوة للابتعاد عن الغش والتحايل إلى جانب طبعا التحلي بمعايير اللعب النظيف.