كتب وحيد بوسيوف
تقام اليوم مباريات الجولة الرابعة الخاصة بالمجموعتين الثالثة والرابعة التي تقترب من حسم بطاقتي التأهل للدور السادس عشر، حيث ستجدد مباريات الجولة الماضية بين النصر السعودي وسباهان الإيراني التي سوف تقام على استاد جاسم بن حمد بنادي السد بداية من الساعة التاسعة لحساب المجموتة الرابعة، وفي نفس التوقيت يواجه التعاون السعودي فريق برسبوليس الإيراني على استاد المدينة التعليمية.
ففي المباراة الأولى التي تجمع سباهان والنصر يسعى هذا الأخير لحسم بطاقة التأهل للدور المقبل مبكرا في حالة تجدد فوزه على نفس الفريق خلال هذه الجولة، فالفوز سيقود الفريق السعودي رسميا للدور السادس عشر بما أنه سيصل للنقطة العاشرة، حيث يتصدر النصر مجموعته برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل مقابل 5 نقاط للسد و3 نقاط لسباهان ونقطة واحدة للعين الإماراتي.
وتمكن النصر من تحقيق الفوز على سباهان في الجولة الثالثة على سباهان بهدفين نظيفين (2-0) سجلهما متصدر هدافي دوري أبطال آسيا عبد الرزاق حمد الله بأربعة أهداف، الذي يعتبر من نقاط قوة الفريق بعد انهى الدوري السعودي في صدارة الهدافين في موسم 2019-2020، ويعول عليه المدرب البرتغالي بشكل كبير في حسم بطاقة التأهل للدور الثاني، خصوصا في ظل تكامل صفوفه وارتفاع الروح المعنوية لدى لاعبيه الذين قدموا مباراة كبيرة وكسبوها مستوى ونتيجة.
ويمتلك السد اقوى هجوم في هذه المجموعة بعد ان تمكن هجومه من تسجيل ثمانية أهداف، وذلك في المجموعة التي يتصدرها النصر برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، ويأتي السد في المركز الثاني برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين، ثم سباهان الإيراني في المركز الثالث برصيد 3 نقاط من فوز وخسارتين، ثم العين الإماراتي في المركز الأخير بالمجموعة برصيد نقطة واحدة فقط من التعادل أمام السد، ففي حالة تلقي العين الهزيمة اليوم يعني خروجه من المنافسة بشكل رسمي، في حيث وصول السد للنقطة الثامنة سيحعله يقترب بقوة من الدور الثاني، فيما سيضمن النصر التأهل إذا حقق الفوز في مباراته القادمة أمام سباهان الإيراني، وسيكون الصراع فيما بعد بين السد والنصر على الصدارة، لكن كل ذلك متوقف على نتائج جولة اليوم.
ومن المنتظر أن تشهد المباراة الثانية التي ستقام على استاد المدينة التعليمية بين التعاون السعودي وبرسبوليس صراع كبير بين الفريقين، حيث يسعى التعاون لتحقيق الفوز والحفاظ على صدارته بفارق الأهداف عن نادي الدحيل صاحب المركز الثاني.
وشهدت الجولة الثالثة فوز برسبوليس سجله مدافعه خليل الذي أعاد الأمل للفريق لتحقيق احدى بطاقتي التأهل للدور الثاني، فيما سيسعى فريق التعاون لرد الاعتبار في المواجهة، فالفوز سيجعله على بعد خطوة واحدة من التأهل للدور المقبل. ويتصدر التعاون مجموعته برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن الدحيل القطري الثاني، فيما يحتل برسبوليس المركز الثالث مع 4 نقاط، والشارقة الإماراتي في المركز الأخير بنقطة واحدة.
ويدرك كلا المدربين ما ينتظرهما في مباراة اليوم فالمدير الفني لفريق التعاون عبدالله عسيري يعلم جيدا ان الهزيمة قد تبعد فريقه عن المنافسة وتعيده للمركز الثالث وتصبح مهمته في هذه الحالة صعبة جدا، في الجهة الثانية يريد يحيى المحمدي استغلال المعنويات الجيدة التي يمر بها اللاعبون بعد الفوز الذي حققوه في الجولة الأخيرة لمواصلة رحتله في البطولة بنجاح. يذكر أن التعاون تعاقد مع مدرب جديد وهو الفرنسي باتريس كارتيرون بعد استقالته من تدريب الزمالك المصري، وسيصل إلى الدوحة في الايام القليلة المقبلة ليكمل المشوار مع الفريق في دوري أبطال آسيا.