+ A
A -

احمد الله قطر داري، هلي برد، يابروق تكاشف، عانقي هام السحايب، والله احبك ياقطر، الديره، قطر ياتاج فوق الراس، دار التميمي، حب الوطن، وطن العلا، هذي قطر، فوق اصعدي، حميه وفخر، القطري، ياطير، ياعمري قطر، هويامليه، صحت باعلى صوت، البيرق، ياقطر نقسم قسم، شوفوا بلدنا، بلادي، مواطن اجدادي، راية قطر، داري قطر، احبك ياقطر، دامن قطر.
هذه مجموعة من الأغاني التي تتغنى في قطر.. باتت أذني تذهب اليها حين أكون في السيارة أو في الطيارة في البر أو في البحر.. هو عشق المكان والزمان الذي تنقل بي من فلسطين إلى الأردن إلى الكويت إلى أوروبا إلى أميركا إلى أي بلد أزوره وأعايش أهله.
وفي قطر التي مضى على وجودي فيها أكثر من عشرين سنة باتت هذه الأغاني هي ثقافتي وهي التي ابحث في الراديو عنها وما أجمل قناة الريان التي تأخذك إليها وما أجمل قناة الريان كما تقول مواطنة كويتية انها تفتح طوال اليوم على قناة الريان لأنها تستمع وترى التراث الخليجي في اغانيها وفي برامجها.. وأكاد أشارك هذه المواطنة الهواية والرغبة، فالبحث عن الاصالة في التراث وفي الغناء هي من سمات عشاق الوطن.. فشكرا لمن كتبوا كلمات الاغاني اعلاه ولمن لحنوها ولمن وزعوها فهي بحق أغانٍ تشجي بألحانها التراث وتبعث الغبطة والسرور في القلب.
وشكرا لقناة الريان التي لم تنس أن تعيد إلى الذاكرة بين ساعة وأخرى صوت عاشق لقطر بكلمات عاشق لقطر ومن يعشق قطر فهو يعشق أمة عربية ممتدة من الخليج إلى المحيط.
بقلم : سمير البرغوثي
copy short url   نسخ
05/09/2016
711