+ A
A -
وحيد بوسيوف
يمتلك السد أقوى خط هجوم في دوري نجوم QNB خلال هذا الموسم بعد أن سجل هجومه 45 هدفا في 17 مباراة، ويتصدر الجزائري بغداد بونجاح مهاجم الزعيم صدارة الهدافين بـ13 هدفا بفارق هدف وحيد عن زميله أكرم عفيف الذي يمتلك 12 هدفا، ويتفوق السد على الريان الذي يمتلك ثاني أقوى هجوم في الدوري بـ34 هدفا أي بفارق 11 هدفا، وتواجه الفرق التي تواجه نادي السد صعوبة كبيرة في الاحتفاظ بنظافة شباكها، فكيف سيكون الحال مع انضمام سانتي كازورلا بداية الموسم المقبل ؟ ومن يوقف هجوم الزعيم ؟
الأرقام الجيدة التي حققها اللاعب الإسباني كازورلا هذا الموسم مع فريق فياريال بالدوري الإسباني حيث يعتبر واحدا من أفضل اللاعبين في الليجا، وهذا ما جعل هجوم السد مرعبا في الموسم القادم ومن المنتظر أن يشكل ثلاثيا رائعا مع كل من أكرم عفيف وبغداد بونجاح.
ويمتلك سانتي كازورلا العديد من المميزات التي جعلت منه واحدا من أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم كرة القدم الإسبانية، حيث ساهم بتتويج لاروخا ببطولة كأس أمم أوروبا مرتين، لكن أفضل هذه المميزات هي قوة شخصية اللاعبين فبعد سنوات من الصعوبات التي مر بها بسبب الإصابات حيث أجرى 11 عملية جراحية في عامين وغاب لمدة أربع سنوات، وكان هذا سببا مباشرا ليعتقد الكثير أن اللاعب الإسباني سيعتزل مبكرا، لكن كازورلا قال عكس ذلك وعاد بقوة وسجل أرقاما جيدة خاصة في الموسم الحالي من الليجا الإسبانية مع فريق فياريال.
وقد استطاع كازورلا أن يترك بصمة في كل تجاربه السابقة سواء في الليجا أو الدوري الإنجليزي مع فريق أرسنال، فبعد التجربة الجيدة التي كانت مع فريق «الجينرز» في البريميرليج عاد للدوري الإسباني مرة أخرى للفريق الذي بدأ معه مسيرته الكروية وهو فياريال.
وقد تمكن كازورلا من تسجيل 12 هدفا في الموسم الحالي بالإضافة لصناعة تسع تمريرات حاسمة، وهذا ما جعله يتطلع للانضمام للمنتخب الإسباني في يورو 2020 التي تأجلت لصيف 2021، وشارك في 34 مباراة في الدوري الإسباني ويحتل فريقه الحالي فياريال المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري بـ57 نقطة حيث ينافس بقوة لاحتلال مركز مؤهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا بالنسخة المقبلة.
فعلى المستوى الدولي لعب 81 مُباراة دولية مع منتخب إسبانيا، سجل فيها 15 هدفاً.
copy short url   نسخ
12/07/2020
683