+ A
A -

وصلت إلى قرية بروة بجوار الوكرة في عشر دقائق.. وعدت منها إلى مبنى الوطن بالقرب من مدماك في سبع دقائق، اصل إلى الكرعانة في غضون ساعة، على السرعة العادية والمقررة ومن نفس المكان مبنى الوطن طبعا.. وأصل إلى الرويس في نفس المدة وفي قيادة اريحية رغم الزحمة غير المبررة على شارع 22 فبراير والتي سببها ليس الطريق بالتأكيد وإنما بعض السائقين من جنسيات اسيوية لا يعرفون متطلبات الطريق..
أينما تذهب في قطر.. هناك شوارع سلسلة مناسبة الا في بعض المناطق التي لا زالت تشهد اشغالات كما في الخليج الغربي.. لا يسعك حين تصل بسلاسة وسلامة سوى أن تقول شكرا لهيئة الاشغال العامة مهندسيها وموظفيها وفنييها..
بالأمس كنت في طريقي إلى عين خالد ووجدت ازدحاما على تقاطع الغانم ودوار عين خالد فواصلت السير نحو جسر الصناعية الدائري.. لأدخل إلى الشارع الجديد الذي تم افتتاحه منذ مدة.. شارع الصناعية المؤدي إلى ام السنيم والصناعية الجنوبية فمدينة بروة التجارية.. لأجد انسيابية ودقة وروعة في الاداء الهندسي وفتحات جانبية لم يستغرق عبورها خمس دقائق لأعود إلى عين خالد من الخلف..
ولأقول لإشغال شكراً..
وقلتها شكرا في لقاء سابق حضره معالي وزير البلدية السابق وحاضر فيه رئيس هيئة اشغال الذي أوضح مشروعات هيئة اشغال وتواريخ انجازها.. وحرص القيادة على توفير بنية تحتية في جميع مناطق البلاد.. تسهل على المواطنين والمقيمين والزوار الوصول إلى وجهاتهم في أوقات محددة.
شبكة الطرق التي نفذتها وتنفذها اشغال سوف تلبي تطلعات ضيوف قطر 2022 وتلتقي من اهداف خطط التنمية ورؤية قطر لمستقبلها بعد أربعة عشر عاماً وتحديدا العام 2030 ستضع قطر بإذن الله في مصاف الدول ذات البنية التحتية العالية الجودة..
كم شعرت بالفرق وأنا أسير على شوارع قطر بعد أن عدت من اجازتي وقارنت بين اصوات عجلات سيارتي هنا وهناك لأجد الفرق كبيرا والتطور في خدمات الشوارع كبيرة والخلطة الاسمنتية المميزة التي تستخدم في شوارعنا هي الأكثر نعومة..
شكرا هيئة الأشغال.. وشكرا لكل من يعمل معك بضمير وإتقان.
بقلم : سمير البرغوثي
copy short url   نسخ
27/08/2016
888