+ A
A -
الدوحة- قنا- أصدرت وزارة التجارة والصناعة تعميما بشأن العقود المبرمة لإقامة الحفلات والمهرجانات والفعاليات والمناسبات الخاصة، ألزمت من خلاله متعهدي ومزودي هذه الخدمات بالتوصل إلى اتفاقات رضائية مع العملاء، وذلك على خلفية التوجيهات بمنع إقامة الحفلات والمهرجانات والفعاليات والمناسبات الخاصة.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرصها على ضمان استقرار التعامل بين المزودين والمستهلكين ومراعاة لمصالح الطرفين وتفاديا للأضرار المادية التي قد تلحق أحدهما جراء الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
كما أشارت إلى أن هذا الإجراء يأتي نظرا لاعتبار فيروس كورونا (كوفيد- 19) وباء عالميا، ومن قبيل القوة القاهرة التي لا يمكن دفعها أو توقعها بحيث يصعب على بعض المزودين الوفاء بالتزاماتهم المتفق عليها مع المستهلكين في الوقت الراهن.
وبموجب التعميم، دعت الوزارة مزودي الخدمات إلى إبرام عقود جديدة لتحديد تواريخ أخرى لتنفيذ التزاماتهم أو التوصل إلى اتفاقيات مرضية تراعي مصالح الطرفين فيما يتعلق بالمبالغ المالية والعرابين التي قبضها المزودون لتنفيذ التزاماتهم المتفق عليها مع المستهلكين.
copy short url   نسخ
31/03/2020
372