+ A
A -
واصل برنامج سوابح فكر الذي تعرضه شاشة تليفزيون قطر الغوص في أعماق الشعر من خلال مسابقته الشعرية واستضافاته المميزة لنجوم الشعر من الأسماء المعروفة على الساحة ومن خلال المواهب الشابة والتي تتحسس طريقها للتألق والشهرة والانتشار.
وحصل على المركز الأول في مسابقة برنامج سوابح فكر الشاعر عبيد المري وقيمة الجائزة 10 ألاف ريال، فيما حصل على المركز الثاني الشاعر فهد الدوسري وحصل على مبلغ قيمته 7 آلاف ريال، بينما حصل على المركز الثالث في المسابقة الشاعر محمد الجحافي وحصل على مبلغ قيمته 5 آلاف ريال.
وقدم برنامج سوابح فكر الذي يقدمه الشاعر مبارك آل خليفة، قدم خلال حلقته الأخيرة مجموعة من التقارير الشعرية ومن بينها التقرير الخاص بالشاعر علي المسعودي الذي استعرض فيه مقولات حول الإنشاد لبعض من الشعراء، وألقى الشاعر مبارك آل خليفة قصيدة من أبياتها: «ان دعاك الشوق حاول ما تطيح.. أخذها مني وهي لب النصايح»، كما قدمت الحلقة بعض القصائد للعديد من الشعراء ومنهم، شلة الشاعر حمد منير «يا قطر يا أغلى وطن»، كما قدم الشاعر محمد سالم الدلهم مجموعة من الأبيات جاء فيها: وعطوها تميم المجد والمجد له دستور.. اشيوخ افعول الطيب ديدن طبايعها.. جعلت المواني تحضن افخم سفن وبحور.. تورد غذانا والدواء في بضايعها، أيضًا شارك الشاعر عادل المغيران بقصيدة من أبياتها: أميرنا للفعل يقدم من هقى به ما يخيب.. شيخ في ميدان المعاضل من يجاريه غلبه.
وشارك الشاعر سعيد صويان بقصيدة أخرى من بين أبياتها: من يسلم بالنظر فينا تبرع.. ندري بخافي غلانا في صميمه.. الوباء شره على العالم تفرع.. والرجا في مالك الملك ونعيمه، وقال الشاعر عادل المغيران: بلقيسة الشوق هبي في ممالك سبا.. وأنا على مأربك أصير سد منيع.
كذلك قدم الشاعر حمد منير مجموعة من الشيلات منها: «يا ناقش الحنا على كفك الزين»، «ياللي في لندن جعل ربي يعافيك»، وشهدت الحلقة أيضًا تقرير آخر من الشاعر عبدالرحمن الدليمي جاء فيه: «أضحى التنائي بديلاً من تدانينا.. وناب عن طيب لقيانا تجافينا، ألا وقد حان صبح البين صبحنا حين.. فقام بنا للحين ناعينا، من مبلغ الملبسين بانتزاحهم.. حزنا مع الدهر لا يبلى ولا يبلينا، ان الزمان الذي مازال يضحكنا.. أنسا بقربهم قد عاد يبكينا».
copy short url   نسخ
16/03/2020
2590