+ A
A -
الدوحة الوطن

شاركت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر والرئيس التنفيذي للمؤسسة، في الحملة الوطنية المستمرة للتبرع بالدم: «قطر... بدمنا» التي تنظمها مؤسسة حمد الطبيّة، والتي تزامنت مع إطلاق أسبوع الدوحة للرعاية الصحيّة الذي يستضيفه مؤتمر القمّة العالمي للابتكار في الرعاية الصحيّة «ويش»، مبادرة الصحة العالمية لمؤسسة قطر.

وقد شاركت سعادتها بتبرعها بالدم في مركز الرعاية الصحية الأولية التابع لمؤسسة قطر، وانضمت إلى سعادتها الدكتورة إيناس الكواري، رئيس إدارة طب المختبرات وعلم الأمراض في مؤسسة حمد الطبية، التي تتولى إدارة الحملة الوطنية للتبرع بالدم.

يحثّ «ويش» جميع أفراد المجتمع المؤهلين على المشاركة في التبرع بالدم طوال أسبوع الدوحة للرعاية الصحية، وذلك في العديد من المحطات المخصصة لمؤسسة حمد الطبية في جميع أنحاء الدولة، حيث ستنتقل حافلة التبرع بالدم في مواقع مختلفة كل يوم ومنها بيت الضيافة، والخور مول، وغاليريا مشيرب، ومركز الوكرة الصحي، وسدرة للطب.

تنعقد فعاليات أسبوع الدوحة للرعاية الصحية بالتعاون مع عددٍ من الشركاء المحليين والدوليين، وتهدف إلى إشراك المجتمع المحلي من خلال توفير مجموعة متنوعة من عروض الصحة والرفاه المناسبة للأفراد من كافة الأعمار.

إلى جانب الحملة الوطنية للتبرع بالدم. وشهد أسبوع الدوحة للرعاية الصحية إطلاق معرضين فنيين برعاية «ويش» في مطافئ. ويضم المعرض الأول مجموعة من الصور الفوتوغرافية لمحمود العشي والتي تصور الحياة اليومية لطفلين قطريين مصابين بمتلازمة داون، وتسلط الضوء على الإعاقة والاندماج الاجتماعي. بالإضافة إلى معرض بعنوان «الأب والابن» يقدم لوحة تم إبداعها خلال قمة ويش 2018 من قبل الفنان الكولومبي المرموق دايرو فارغاس، والذي يطرح ضرورة وجود شبكات دعم معنوية قوية وأهمية التعبير الفني للحفاظ على صحة نفسية جيدة. سيبقى المعرضان مفتوحين حتى يوم 7 أكتوبر.وشاركت مؤسسة الدوحة للأفلام بعرض فيلم جيري روثويل «لذلك قفزت» الحائز على جوائز، وذلك في مسرح المركز الترفيهي في مؤسسة قطر، وتمكن الزوار من معرفة اضطراب طيف التوحد وفهمه من خلال هذا الفيلم الوثائقي التعبيري الذي يسلط الضوء على تجارب المصابين بالتوحد.

copy short url   نسخ
30/09/2022
10