+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- يقيم متحف المتحف العربي للفن الحديث معرضا بعنوان من وحي البر للفنانة القطرية المها المعاضيد، ويستمر حتى 28 يناير المقبل.ويقدم المعرض سبعة أعمال فنية تصور المشاهد الطبيعية بشكل رئيسي باستخدام أبيات من الشعر النبطي والأدب الشفهي كأرشيف للذاكرة الثقافية.

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على التطور العمراني في دولة قطر، وذلك بإعادة الارتباط مع الطبيعة، وبالنظر إلى العلاقة المترابطة بين التاريخ الطبيعي والذاكرة الثقافية والحداثة.

وعن هذا المعرض، لفتت زينة عريضة، مديرة المتحف، إلى ما يوفره المتحف العربي للفن الحديث من منصة مهمة للمواهب المحلية والإقليمية لعرض أعمالهم والتواصل مع الجماهير، معربة عن ترحيبها بتقديم أعمال المها المعاضيد التي تعد فنانة قطرية ناشئة وموهوبة، حيث يستكشف معرضها من وحي البر الحنين إلى الماضي من وجهات نظر متعددة، مرحبة بالزوار من المجتمع المحلي ومن خارج قطر في هذا المعرض الجديد.

من جهتها، ذكرت الفنانة المها المعاضيد، صاحبة المعرض، أن فكرة معرضها تتمحور حول استكشاف البيئة المحلية في قطر، وتوظيفها في الأعمال الفنية.

ويعد متحف أهم مورد في العالم لدراسة وعرض فن القرنين العشرين والحادي والعشرين من العالم العربي، وهو مؤسسة تهتم بجمع المقتنيات، بالإضافة إلى مركز للبحث والدراسة.

copy short url   نسخ
30/09/2022
0