+ A
A -
جريدة الوطن

يسدل الستار مساء اليوم على فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان قطر الدولي للفنون، الذي تحتضنه المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» بالتعاون مع شركة مابس العالمية، حيث يتوج الحدث الفني العالمي بحفل توزيع الجوائز ودروع التكريم على الفنانين المشاركين.

وكان المهرجان قد واصل فعالياته لليوم الرابع على التوالي وسط اقبال كثيف من قبل جمهور الفن التشكيلي، حيث أبرزت المعارض الفنية بالمهرجان، نحو 600 عمل فني تنوعت بين التشكيل والرسم والنحت والتصميم والجرافيك، قدمها 300 فنان وفنانة يمثلون 65 دولة من مختلف دول العالم، وينتمون إلى مختلف الأطياف والأجيال والمدارس الفنية، حيث أنجز العديد من هذه الأعمال التشكيلية من خلال قيام فنانين بالرسم الحي والجلسات التفاعلية وورش الرسم، وسط إعجاب واستحسان لافت من قبل الجمهور والزوار.

وتميزت النسخة الرابعة لمهرجان قطر الدولي للفنون بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الفنية المختلفة والتي انفتحت على مختلف المجالات الفنية بما فيها الموسيقى وعروض الأزياء وسعت إلى دمج الفنون بكرة القدم والرياضة.

وفي هذا الإطار، أعربت الفنانة التشكيلية روسانا من إسبانيا عن سعادتها بالمشاركة في المهرجان مشيرة إلى أن مشاركتها تعتبر بمثابة حلم وفرصة رائعة تحققت لها كما هو بالنسبة للعديد من الفنانين الكبار، لافتة إلى أنها تشارك بلوحة «أليس في بلاد العجائب» التي تزدحم بالالوان والحيوانات والدلالات التعبيرية.

وبدورها، قالت الفنانة التشكيلية مارينا من تركمانستان إنها تشارك للمرة الأولى في المهرجان وعبرت عن اعجابها بالحدث الفني العالمي الذي يجمع الثقافات المتنوعة والفنون المختلفة من مختلف أرجاء العالم تحت سقف واحد،

من جهتها، قالت الفنانة أرينا من أميركا إنها أحضرت لوحتين الأولى تجسد مقاومة المرض، والثانية تتحدث عن مواجهة الذات عند اتخاذ القرار، معربة عن سعادتها بالتواجد في كتارا ضمن ملتقى عالمي جمعها مع فنانين عالميين لهم بصماتهم الابداعية الواضحة في ميدان التشكيل.

أما الفنانة اودري من اسكتلندا - المملكة المتحدة فقد وصفت مشاركتها في النسخة الحالية بأنها تجربة رائعة ومثمرة، مقدمة شكرها لكتارا على احتضانها هذا الحدث العالمي المميز.

فيما أعربت الفنانة خلود سليمان عن سعادتها بالمشاركة للمرة الأولى في المهرجان مؤكدة أنه أتاح لها فرصة التعرف على الإبداع التشكيلي بكل مذاهبه ومدارسه.

من جهتها، أعربت الفنانة التشكيلية راشمي اغارول مؤسس ورئيس شركة مابس عن سرورها بالنتائج الايجابية والنجاح الباهر الذي حققته النسخة الرابعة لمهرجان قطر الدولي للفنون، سواء على صعيد توفيره لمساحة للتواصل الفني والبصري وتبادل الخبرات والأفكار والتجارب، أو تشكيله لمنصة إبداعية تستقطب كوكبة متميزة من الفنانين التشكيليين والموهوبين من أعمار مختلفة واكتشاف القيم الجمالية والفنية بمختلف التقنيات والاساليب الابداعية.

وأضافت أن النسخة الرابعة للمهرجان حرصت على فتح نوافذ جديدة في الإبداع التشكيلي، أمام جميع الفنانين المشاركين، ليبدعوا ويطلقوا مواهبهم ويضعوا بصماتهم، مشيدة بأجواء الإبداع التي وفرتها كتارا والتي سادت ايام المهرجان، وكان لها الدور البارز والفاعل في إبراز القدرات الإبداعية للفنانين التشكيليين، وهو ما انعكس على نجاح المهرجان وتميزه.

copy short url   نسخ
30/09/2022
5