+ A
A -
{ تصوير - محمود حفناويكتب - هشام حامد
تدخل بطولة قطر إكسون موبيل للتنس في نسختها الثامنة والعشرين مراحل الحسم بداية من اليوم مع انطلاقة منافسات الدور ربع النهائي، حيث من المقرر أن يلعب السويسري ستان فافرينكا الذي تأهل إلى هذا الدور على حساب الفرنسي جيمي شاردي بنتيجة 2 /‏0 وبنتائج أشواط 6 /‏3 و6 /‏4، ليضرب موعدا مع اللاعب الكازاخستان بوبليك لتكون أول مواجهات الدور ربع النهائي القوية والمثيرة التي من المتوقع أن تشهد حضورا جماهيريا كبيرا نظرا لشعبية فافرينكا الكبيرة. وقد حرص ناصر بن غانم الخليفي، رئيس اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة، على متابعة منافسات الأمس ومعه ألستير روتليدج، رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطر. وقد بدأ النجم السويسري العالمي ستان فافرينكا البطولة بقوة، وأعلن عن وجوده في منافسات البطولة خاصة أنه المصنف الأول والمرشح الأبرز لإحراز اللقب. وحقق الفوز بسهولة على منافسه الفرنسي شاردي جيرمي في دور الـ 16 بمجموعتين مقابل لا شيء وكانت نتيجتهما 6-3 و6-4، وحاول اللاعب الفرنسي جيرمي الصمود أمام النجم السويسري لكنه لم يتمكن من الصمود طويلا ليودع منافسات البطولة، بينما تأهل ستان فافرينكا إلى الدور ربع النهائي لمواجهة اللاعب السلوفيني بينديني اليز الذي وصل إلى هذه المرحلة بعد فوزه اللاعب الكازاخستان الكسندر بوبليك بمجموعتين مقابل لا شيء وكانت نتيجتهما 6-3 و7-5.
وكانت القرعة جنبت ستان فافرينكا اللعب في الدور الرئيسي الأول وتأهل مباشرة لدور الـ 16، بينما فاز بيديني في دور الـ 32 على يمر مايكل السويدي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، وكانت النتائج كالتالي 3-6 و6-4 و6-3.
ويسعى النجم السويسري إلى التقدم نحو التتويج ببطولة قطر في نسختها الثامنة والعشرين خاصة أن الفرصة تبدو متاحة هذا العام في غياب الثلاثة الكبار الإسباني نادال والصربي جوكوفيتش ومواطنه الأسطورة روجيه فيدرر. كما تأهل إلى الدور ربع النهائي أيضا السلوفيني الجاز بيديني بعد تخطيه عقبة الكازاخستاني الكسندر بوبليك وهزمه بواقع 6 3 و7 5.
وقد استكملت اليوم مباريات الدور الأول الرئيسي الذي انطلق أمس الاثنين، وفاز التركي كيم الكيل المشارك ببطاقة دعوة من اللجنة المنظمة للبطولة على اللاعب الليتواني ريكارديس بيرانكيس بمجموعتين لواحدة بواقع 6 2 و4 6 و6 2، ليتاهل بذلك اللاعب التركي إلى الدور الثاني.كما لحق باللاعب التركي إلى الدور الثاني اللاعب المجري مارتون فوكسوفيتش الصاعد من الدور التأهيلي والذي حقق المفاجأة بإطاحته باللاعب الأميركي تيافو فرانسيس المصنف الثامن للبطولة، وفاز عليه بمجموعتين لواحدة بواقع 6 4 و4 6 و6 4.
كما تأهل إلى الدور الثاني أيضا اللاعب الصربي لاسلو ادجير المصنف الخامس بعد تغلبه على الإيطالي لورينزو سونيجو بواقع 6 1 و3 6 و6 2.
copy short url   نسخ
08/01/2020
729