+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- أطلقت وزارة الثقافة، ممثلة بملتقى الناشرين والموزعين القطريين، أمس، مبادرة «لنقرأ معا» بالتعاون مع نادي «اقرأ وارتق»، وذلك بمبنى وزارة الثقافة.

وتأتي هذه المبادرة عقب توقيع اتفاقية تعاون بين ملتقى الناشرين والموزعين القطريين، ونادي «اقرأ وارتق»، تقتضي تشجيع مناقشة إصدارات دور النشر القطرية ودعم إنشاء أندية للقراءة في الجامعات.

وتهدف مبادرة «لنقرأ معا» إلى تفعيل الشراكة المجتمعية لتنشيط الحراك الثقافي داخل المجتمع، وتوطيد العلاقة بين مختلف الجهات والمراكز الثقافية، والتشجيع على القراءة، والتعريف بالكتاب من خلال البرامج والأنشطة.

وأوضحت وزارة الثقافة في بيان صادر عنها أن المبادرة ستتضمن مجموعة من البرامج والفعاليات المتنوعة، منها برنامج «مكتبة في كل مقهى»، الذي تتمحور فكرته حول مساهمة القراء في تزويد المقاهي المختلفة بالدولة بعدد من الكتب، وبالتالي تصبح هنالك مشاركة مجتمعية في نشر ثقافة القراءة، على أن يساهم ملتقى الناشرين والموزعين القطريين بنشر إصدارات دور النشر القطرية، بالإضافة إلى برنامج يسهم في تعزيز القراءة لدى طلاب الجامعات، من خلال عقد جلسات قراءة لإصدارات مختارة من مختلف دور النشر القطرية.

copy short url   نسخ
26/09/2022
5