+ A
A -
جريدة الوطن

نيويورك- قنا- شاركت دولة قطر، في الاجتماع المشترك لأصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجمهورية الصين الشعبية، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

مثل دولة قطر في الاجتماع، سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي مساعد وزير الخارجية للشؤون الإقليمية.

وقال سعادته، في مداخلته خلال الاجتماع، إن الاجتماع المشترك يكتسب أهمية بالغة في تطوير العلاقات وتعزيز الصداقة القائمة بين دول مجلس التعاون وجمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات.

ورأى أن الاجتماع يتيح الفرصة لتبادل وجهات النظر للخروج برؤية مشتركة تعمل على تحقيق المصالح والأهداف ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

وأكد مساعد وزير الخارجية، أن دولة قطر تتطلع برغبة صادقة لتطوير هذه العلاقات وتعزيزها وتنويع مجالاتها بما يحقق التعاون والتقارب على كافة المستويات، وذكر أن دولة قطر ستوفر كل الدعم للمضي قدما بالعلاقات لما يعود بالخير والنفع على الحكومات والشعوب.

ولفت سعادته، إلى إيمان دولة قطر بأهمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين الطرفين، وحرصها على أن تساهم الشراكة في تعميق وتعزيز وتطوير العلاقات ذات الاهتمام المشترك.

كما أعرب مساعد وزير الخارجية في ختام مداخلته، عن تطلع دولة قطر لاستمرارية هذه الاجتماعات واستدامتها، للتباحث في تعميق علاقات التعاون والصداقة في كافة المجالات.

copy short url   نسخ
21/09/2022
5