+ A
A -
يقولون الزواج نصف الدين، وقد جاء في الأحاديث المروية (إذا تزوج العبد فقد استكمل نصف الدين فليتق الله في النصف الباقي) بمعنى أن الزواج يغض عن الوقوع في المحاذير، والعفاف طريق للجنة، ومن وقاه الله شر اثنتين، ما بين لحييه- اللسان- من غيبة ونميمة وهمز ولمز وهرطقات وطرقعات وتحقير هذا وتسفيه ذاك وسب وشتم الخ، وما بين رجليه دخل الجنة، ومن مظاهر الزواج عادة العرس خاصة في الزواج الأول والعرس فرحة جميلة وسعادة وبهجة وبشر وتواصل وتقارب وشكر لله على نعمه ونعمة توفيق رأسين بالحلال، أنا أعتقد أن هناك فرقاً بين عرس وعرس، وفرحة وفرحة، هناك عرس وفرحة تزينها الطاعة، نحن مع مظاهر الفرح المباحة، ومتطلبات شعائر الأعراس مباحة إذا كانت في الطاعة، أما عكس ذلك فيحتاج وقفة تأمل ومراجعة.
الحلال جميل، والحلال ممتع، والحلال زاكي، والحلال مشبع، والعرس فرحة وليلة عبادة وطاعة وشكر وبشر ومن أحلى ليالي العمر مع ذاك القمر، البارحة احتفلت عائلة الوجيه الشاعر أحمد محمد ماجد العلي وعائلة الأخ الحبيب يوسف عبدالله ماجد العبيدلي بزفاف نجليهما الشاب الرائع محمد على كريمة الأخ بوعبدالله الرجال في نادي ضباط القوات المسلحة والنساء في فندق فيرمونت باب البحر في أبوظبي أحلى بلاد الدنيا وكانت ليلة من ليالي العمر وليالي ألف ليلة وليلة بحضور جمع غفير من الأهل والأحباب والأعزاء من قطر والإمارات، كانت ليلة واحتفالية رائعة شائقة منظمة ومبهجة ومفرحة وسعادة للجميع.
يا سادة: حتى يصبح خيارنا السعادة والأنس، سهلوا على الشباب أعراسهم وإتمام زواجهم ولا تغالوا في المهور، فالديون لها أثرها على العلاقة الزوجية وجل الشباب لا يغرفون رواتبهم من البحر! الديون وكمبيالات البنوك تزيد من التفكك الأسري! والطلاق! الزواج ليس حفلة عرس وينفض المولد بعدها! هناك التزامات زوجية ومصاريف منزلية وأقساط وبلاوي لها أول مالها آخر! لا تشفطوا السيولة النقدية من جيوب الشباب الجاد في إقامة أسرة مسلمة ولا تكبلوهم بمتطلبات غير مبررة! فالديون لها انعكاساتها السلبية على خطط العائلة المستقبلية والعلاقة الزوجية! فالله الله في الشباب الراغب في تحصين نفسه بعيداً عن الديون والخرابيط السائدة للأسف! سهلوا الحلال على الشباب حتى يكون الحرام صعباً، وهنا أتقدم بالشكر والتقدير لقيادتنا القطرية الرشيدة الله يحفظها على مبادرتها الموفقة التي استهدفت تخفيف أعباء الزواج وتيسيره على الشباب بإنشاء قاعات الأفراح المتعددة في أنحاء قطر وتجهيزها بأحدث المعايير العالمية وما تحويه من أثاث وفرش وإضاءات وديكورات وشاشات عرض فضلاً عن مساحاتها الكبيرة وكله من أجل الشباب ليحصدوا السعادة ويساهموا مساهمة فعالة ومؤثرة في مسيرة التنمية التي تشهدها قطر
حفظ الله قطر وقيادتها وحكومتها وحفظ شبابها وشيبانها ورحم الله قارئاً قال.. آمين.
وعلى الخير والمحبة نلتقي

بقلم : يعقوب العبيدلي
copy short url   نسخ
05/08/2016
2780