+ A
A -
تبادل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، برقيات التهاني، بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد مع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول الصديقة، أعرب فيها سموه عن تمنياته لهم بموفور الصحة والسعادة، ولشعوبهم المزيد من التطور والنماء.
وتأتي نهاية عام 2021 وقد حققت قطر نجاحات لافتة على الصعيدين السياسي والدبلوماسي في محيطها الخليجي والعربي بل وإقليميا ودوليا.. وبرزت الدوحة خلال هذا العام بقدرتها على إدارة وحل أزمات المنطقة مدعومة بثقة الصديق والشقيق كشريك أساسي في صنع القرار العالمي.
ولعل تنظيم انتخابات مجلس الشورى التي جرت في الثاني من شهر أكتوبر 2021 تحقيقا لرؤية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله ورعاه»، تعتبر من أبرز الإنجازات، وهي أول انتخابات تشريعية لاختيار أعضاء مجلس الشورى المنتخب، ترسيخا لدولة القانون والمؤسسات.
وظلت تحديات مكافحة فيروس كورنا «كوفيد - 19» قائمة خلال 2021، ولم تتوان دولة قطر عن تقديم الدعم للمؤسسات الدولية المعنية والوقوف مع الدول المتأثرة بالجائحة.
وعلى صعيد تعزيز مسيرة مجلس التعاون ووحدة الصف الخليجي والعربي بشكل عام، فقد شارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مع إخوانه قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ورؤساء الوفود، في أعمال اجتماع الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي عقدت بمركز مرايا في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة يوم 5 يناير الماضي.. كما شارك سمو أمير البلاد المفدى، في الدورة الثانية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي عقدت في قصر الدرعية بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية يوم 14 ديسمبر المنقضي.
وعربيا ودوليا كان الحضور القطري لافتا ومؤثرا كذلك خلال عام 2021.. نتمنى أن يكون العام الجديد مليئا بالخير والازدهار لبلدنا تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
01/01/2022
0