+ A
A -
حوار- مصطفى محمد إعلامية تونسية حظيت بشهرة عربية مؤخراً وانتقلت للانضمام لمُذيعات برامج الـ«هارد توك شو» من خلال برنامج «عايشة شو»، ورغم تصويرها حلقات البرنامج وقت الحمل وتعرضها للإرهاق بسبب طيلة ساعات التصوير، إلا أنها كانت حريصة على خروج البرنامج بأفضل شكل ممكن، وبعد انتهاء التصوير سافرت للإنجاب وحالياً تُتابع أصداء البرنامج الذي حقق انتشارا وأصداء طيبة في الشارع العربي.. هي الإعلامية التونسية عائشة عثمان التي تتحدث لـ الوطن عن تفاصيل وكواليس تجربة برنامج «عايشة شو»، وتكشف أسباب تكرار أسماء الضيوف في البرنامج، وموقفها من التمثيل وطموحاتها فيه، والكثير من التفاصيل والتساؤلات في الحوار التالي..
{ في البداية.. كيف ترين تجربتك الإعلامية الجديدة من خلال برنامج «عايشة شو» والذي يُذاع على عدة فضائيات عربية في وقت واحد؟
- سعيدة للغاية بالأصداء الإيجابية وردود الفعل الطيبة التي وصلتني عن هذه التجربة، خاصة مع عرضها على فضائيتين بمصر، فضلاً عن أن انطلاقة هذا البرنامج جاء بعد نجاح الجزء الأول الذي قدمته قبل عام على إحدى الفضائيات المصرية أيضاً، ولكن هذا العام العودة بشكل مختلف وجديد وفورمات ذات طبيعة خاصة للبرنامج، فضلاً عن استضافة نجوم من الوطن العربي سواء لبنان ومصر ودول عربية أخرى، وهذا كله أعتقد أنه سبب في توسيع رقعة البرنامج.
{ فكرة عرض برنامج فني ينتمي للتوك شو على فضائيتين في وقت واحد أمر جديد، فكيف تعتبرينه أمراً إيجابياً أو سلبياً؟
- سعيدة للغاية بعرض البرنامج على فضائيتين في وقت واحد وبالتأكيد هو شيء إيجابي، وليس سلبياً على الإطلاق، ولم يكن مُخططاً أن يتم عرض البرنامج من البداية على فضائيتين في وقت واحد، ولكن جاءت عروض للجهة المنتجة للبرنامج، ووجدت أنه تسويقياً من الأفضل أن يتم عرض البرنامج على قناتين في وقت واحد طالما أن ذلك لن يضر بطبيعة البرنامج، وهذا كله في مصلحة البرنامج من حيث نسب المُشاهدة وزيادتها وانتشار البرنامج في دول عربية كثيرة وليس فقط بمصر.
{ ولكن هناك لوما وعتابا موجها لك بسبب تكرار نفس أسماء الضيوف والشخصيات المُستضافة بالبرنامج.. فلماذا؟
- لا أعتبر تكرار بعض أسماء الضيوف هو فقر في استضافة شخصيات فنية جديدة، ولكن بالإمكان القيام بذلك، ولكننا سعينا لاستضافة كل من لديهم أحداث جديدة في حياتهم الخاصة والفنية، لأنه من المعروف قبل أن تقوم بحوار مع الضيف لا بد أن تُحدد الهدف من الحوار، وبناءً على ذلك اخترنا الأسماء التي ظهرت معنا وتم تكرارها سواء الشاعري والوسوف وغيرهما.
{ ولماذا التوجه لتقديم نوعية الـ«هارد توك شو» في الوقت الحالي، هل أصبحت هذه النوعية هي المُلفتة الآن؟
- أعتقد أن الجمهور أحب هذه النوعية من البرامج، لأنها تكشف الكثير من الجوانب في حياة الضيوف وبشكل حقيقي ودون تزييف، ورغم أنني انتابني الشعور بالقلق في بداية الأمر لعوامل كثيرة من بينها الظهور والإطلالة على الجمهورين المصري والعربي بشكل جديد مع فكرة البرنامج واستضافة نجوم لديهم الكثير من الأحداث الجدلية في حياتهم جعلتني أقلق بعض الشيء في البداية، ولكنني تعودت وانسجمت مع فريق البرنامج وطبيعته سريعاً منذ البداية.
{ هناك ضغوطات نفسية يتعرض لها ضيوف برامج الـ«هارد توك شو»، فهل تقبلين الجلوس في أماكنهم؟
- ليست لديّ مشكلة في الجلوس بأماكن الضيوف ببرامج الـ«هارد توك شو» لأنني صريحة وأعتبر حياتي كتاباً مفتوحاً، وليس لدي ما أُخفيه عن الناس، وبالتأكيد سوف أتقبل كل الأسئلة، ولكن دون تجريح، لأنني لا أقبله أن يكون موجوداً ببرامجي على الإطلاق، وأراعي حتى توجيه الأسئلة الصعبة بطريقة «لبقة» وليست هجومية.
{ وكيف وفقت بين مواعيد تصوير برنامج «عايشة شو» وقت الحمل، ومن ثم السفر للإنجاب؟
- تصوير حلقات البرنامج في فترة الحمل مُجرد مُصادفة غير مقصودة، ورغم الصعوبات والإرهاق الذي تعرضت له بسبب طيلة فترة التصوير لساعات وبشكل مُتلاحم، إلا أنني كُنت سعيدة بالتجربة وأرغب في تقديمها وخروجها للنور بأفضل شكل ممكن، وهذا ما حدث بالفعل ومن ثم سافرت للإنجاب بعد إنهاء تصوير كل حلقات البرنامج وأواصل أصداءه وأعيش نجاحه حالياً.
{ وهل صحيح أنكِ تخوضين تجربة التمثيل لأول مرة بمسلسل عربي؟
- بالطبع.. هناك تجربة أقوم بها لأول مرة بالتمثيل، ووقعت على المشاركة بهذا العمل ولكن تأجيلاته حالت دون اكتمال هذا الحلم، ومن المُقرر عودة الحديث عن العمل والبدء في تحضيراته خلال الأيام المقبلة.
{ هل اعتذرت عن عروض تمثيلية من قبل لظروف الحمل والأمومة؟
- كان من المُفترض أن أظهر في فرص تمثيلية جديدة خلال الفترة الماضية، ولكن لم يشأ القدر لظروف الحمل، ومن قبل إنجاب طفلي الأول، وأحببت أن أركز معه كي ينضج ومن ثم السعي لتحقيق أحلامي بالتمثيل.
{ وهل لديك شروط لخوض تجارب تمثيلية؟
- ليست لدي شروط معينة إلا فيما يخص أدواري، فأنا أسعى لتقديم أدوار مختلفة وجديدة تمثيلياً بالنسبة لي، ولا تهمني مساحة الدور أو بطولته بقدر ما أفاجئ وأصدم الجمهور بأدواري التمثيلية.
{ وفي النهاية.. ما طموحاتك وأحلامك في تقديم البرامج وبمجال العمل الإعلامي؟
- أطمح بشدة أن أُقدم المزيد من البرامج والتجارب الإعلامية الناجحة على كثير من الفضائيات والقنوات العربية المختلفة، فكانت أحلامي في البداية الظهور على فضائيات تونسية ومن ثم المصرية وحالياً أسعى للقنوات الخليجية والعربية وأتمنى أن أنتشر واسمي يُصبح معروفاً بشدة لدى الجمهور العربي.برامج الـ«هارد توك شو» هي الأكثر جذباً للجمهور
copy short url   نسخ
06/06/2019
3382