+ A
A -
افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا معرضين فنيين، هما: «اصطفاف» للفنان الصربي ديميتري بوغارسكي بالمبنى 22 و«ركن السعادة» للفنان صباح الأربيلي بالمبنى 18.. وذلك بحضور سيف سعيد الدوسري، مدير إدارة الموارد البشرية، نيابة عن سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة. ضم معرض ركن السعادة أكثر من أربعين عملاً فنياً كلاسيكياً وحداثياً بما فيها مجسمات ثلاثية الأبعاد جلّها عن الخط العربي بمختلف أنماطه.. ويقول الفنان صباح الأربيلي عن معرضه أنه استخدام الحرف العربي للتعبير عن النصوص بالأسلوب الكلاسيكي التقليدي وبالأسلوب الحداثي وأن تحويل الأحرف لمجسمات ثلاثية الأبعاد يعطي أثراً أكبر في الأنفس.. وهو ما يتيح الفرصة أمام الزائر للمقارنة بين المدارس الفنية الثلاث تلك.. واستغرق الفنان لإنجاز الأعمال المعروضة حوالي عام كامل، حيث أعد له جيداً بما أنه يأتي في الذكرى العشرين لانطلاقه في العمل الفني منذ العام 1999 في العراق.
من جهة أخرى، عرض الفنان الصربي ديميتري 14 لوحة فنية في معرضه، والتي سماها باسم أشهر الأغاني العالمية وذلك لارتباط اللوحة بشكل أو بآخر من وجهة نظر الفنان بالأغنية، فهو يرى حسب تعبيره لوحاته عبارة عن نوتات موسيقية.
ويعتبر هذا المعرض الأول للفنان الذي يعيش في قطر منذ أربع سنوات.. كما توجه بالشكر للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا على احتضان الفن وكونها منارة للثقافات والفنون.. وأضاف أن المناخ الثقافي والفني في قطر غني ومحفز جداً للإبداع.
يذكر أنّ المعرضين يستمران باستقبال الزوار حتى تاريخ 15 مايو من العام الجاري.
copy short url   نسخ
22/04/2019
839