+ A
A -
الدوحة - الوطن
عقدت لجنة الصحة بغرفة قطر اجتماعها الثاني للعام 2019م برئاسة السيدة ابتهاج محمد الأحمداني رئيس اللجنة، بحضور الدكتورة نورا عبدالله محمد الملا مديرة ترخيص المنشآت ممثل وزارة الصحة العامة وأعضاء اللجنة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل وآليات تفعيل التواصل بين غرفة قطر ووزارة الصحة العامة، وذلك من منطلق اهتمام الجانبين بتعزيز التنسيق المتبادل حول قضايا القطاع الخاص المتعلقة بالقطاع الصحي.
كما تركز البحث خلال الاجتماع علي وضع أساس قوي للتواصل بين الجانبين، إضافة إلى مناقشة مشكلة تفاوت أسعار الخدمات الطبية وموضوع تحديد الأسعار من قبل وزارة الصحة العامة.
وتم خلال الاجتماع كذلك مناقسة دور القوانين والتشريعات المتعلقة بالقطاع الصحي، حيث دعا أعضاء اللجنة إلى أهمية الاستماع إلى رأي القطاع الخاص في القوانين والتشريعات قبل إصـــدارها، كما أشـــاروا إلى أهمية تبسيط وتسهيل إجراءات تأسيس الأعمال بالنسبة للقطاع الطبي الخــاص، وذلك تنفـيــذا للرؤية الوطنية لدولة قطر 2030.
يذكر ان لجنة الصحة بغرفة قطر تعمل على متابعة تنفيذ الخطط الاستراتيجية التي تعدها الدولة بشأن القطاع الخاص في مجال الصحة بدولة قطر، ومراجعة ومتابعة وتفعيل القوانين والتشريعات التي تعمل على تطوير القطاع الخاص في المجال الصحي ورفع التوصيات المناسبة بشأنها.
وتقوم اللجنة بالتنسيق مع أجهزة الغرفة وتزويد القطاع الخاص بالمعلومات والبيانات في مجال الصحة، ودراسة المشكلات والمعوقات التي تواجه قطاع الصحة وإيجاد الحلول المناسبة لها، وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل اللازمة لتنشيط وتفعيل مجالات قطاع الصحة في الدولة، إضافة إلى المشاركة في الاجتماعات والندوات والمؤتمرات المحلية والدولية، والمساهمة في دراسة سوق العمل القطري في مجال الصحة، وجمع ورصد وتحليل الظواهر والتغيرات التي تطرأ على أنشطة قطاع الصحة، حيث تقوم اللجنة برفع توصياتها ومقترحاتها إلى مجلس إدارة الغرفة.{ تصوير - انتصار نصر
copy short url   نسخ
25/03/2019
763