+ A
A -
جريدة الوطن

أنجيلا فتاة من بيلاروسيا، حرصت على اعتناق الإسلام، بعد ارتباطها وزواجها من شاب مصري.

وقالت أنجيلا إنها قررت اعتناق الإسلام بفضل زوجها الذي أخبرها الكثير عن الإسلام، مضيفة: «: عندما استمعت إلى القرآن الكريم شعرت بالهدوء، وأصبحت مهتمة بهذا الدين، وأدركت أن هذا هو ديني، وعند وصولي إلى مصر، اعتنقت الإسلام».

وأضافت: «شعرت بالأمان والاطمئنان عند دخولي الإسلام، واقتنعت به من خلال مشاهدة مناظرات للمشايخ والعلماء المسلمين».

وتابعت: «واجهت مشكلة في ارتداء الحجاب، ولكن بعد أن أخذت قرار ارتدائه، أصبح جزءا مني.. في البداية، لم أرتديه لأنني اعتقدت أنه سيكون ساخنًا وغير مريح، ولكن بمجرد أن قررت ارتداءه أدركت أن هذا الحجاب جزء مني».

وأوضحت أنجيلا أنها تعرفت على زوجها، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنهما كانا يحتاجان لمترجم فوري، نظرًا لأنها لم تكن تعرف اللغة الإنجليزية أو العربية، ثم جاءت إلى مصر للتعرف على زوجها وأسرته.

وأضافت: «كنت قلقة، لأنني كنت ذاهبة إلى بلد أجنبي، ولم أكن أعرف ماذا أتوقع؟، لكن مخاوفي ذهبت سدى، لأن عائلته قبلتني كابنتهم».

وأردفت: «بعد ذلك، عدت إلى بلدي لحل المشكلات المتعلقة بعملي، وإبلاغ عائلتي أنني سأتزوج وأغادر إلى بلد آخر، ولم أواجه أي رفض من أسرتي لدخولي الإسلام، وبمجرد عودتي إلى بلدي بدأ فيروس كورونا حول العالم، وكانت الحدود مغلقة لمدة 4 أشهر».

واستطردت: «كنا نتواصل أنا وزوجي عبر الإنترنت، ثم تعرف على والديّ عبر الفيديو، ووافقا على رغبتنا في الزواج، ثم بعد فتح الحدود، جئت إلى مصر في أول طائرة، وتزوجنا وأنجبنا طفلا جميلا يبلغ من العمر عاما و4 أشهر».

وتابعت: «أعيش في مصر منذ عامين، وخلال هذا الوقت، تعلمت القليل من اللغة الإنجليزية والعربية، لكن أنا وزوجي نتواصل بلغتنا، فيمكننا بدء المحادثة باللغة الإنجليزية، وفي منتصف الحديث نلجأ إلى اللغة الروسية، وننهي المحادثة باللغة العربية، لذلك إذا سمع أحد حديثنا، فلن يفهم».

copy short url   نسخ
03/09/2022
5