+ A
A -
باريس-وكالات- أطلق ناشطون في منظمات حقوقية موقعا إلكترونيا يبرز انتهاكات حقوق الإنسان في دولة الإمارات، بمناسبة استضافتها معرض «إكسبو الدولي 2020».
وقالت الباحثة في معهد باريس الفرانكفوني للحريات لوري ميشال إن الموقع يمثل رسالة احتجاج على الصمت الدولي لانتهاكات حقوق الإنسان المروعة في دولة الإمارات، ومنحها حق استضافة أحداث دولية رغم انتهاكها للحقوق والحريات.
وذكرت ميشال أن الموقع يوجه رسالة إلى كل من يريد المشاركة في معرض «إكسبو 2020» بأن عليه أن يطلع على الجانب المظلم من ممارسات الإمارات القاسية بحق الناشطين والنساء والأكاديميين.كما يستعرض الموقع جرائم الحرب التي ترتكبها أبو ظبي في اليمن ودول أخرى، وفقا لما أورده الموقع الإلكتروني الرسمي لمعهد باريس الفرانكفوني.
ويضم الموقع زوايا مختلفة من دعم الإمارات للإرهاب وانتهاكات لحقوق المرأة والعبودية وغسيل الأموال، إضافة إلى انتهاكاتها في حرب اليمن، ورعايتها تجارة العبودية في ليبيا.
وأكد المعهد الحقوقي الدولي أن سلطات الإمارات تعتدي باستمرار على حرية التعبير وتكوين الجمعيات منذ العام 2011، وأن آلاف العمال المهاجرين هناك معرضون بشكل كبير للعمل الجبري.
copy short url   نسخ
21/02/2019
1067