+ A
A -
متابعة - عوض الكباشي
حقق منتخبنا للقفز المظلي الميدالية الذهبية وذلك خلال مشاركته الأخيرة في البطوله العربيه الأولى للرياضات الجوية والمقامة في مملكة المغرب.. وشارك بفريق التماسك الرباعي التابع للقوات الخاصة المشتركة.
ومثل منتخبنا القطري للقفز المظلي فريق التماسك الرباعي كل من محمد المري وعبدالعزيزالشمري وراشدالكبيسي وفهد الشمري والمصور بافيل والمدرب الهولندي قيري.
وبمشاركة كل من الكويت والسودان وفلسطين ومصر والعراق وتونس وليبيا والجزائر وعمان والبحرين وقطر فضلاً عن المغرب.
حيث انطلقت فعاليات الدورة العربية الأولى للرياضات الجوية بمدينة بني ملال التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي وذلك بمشاركة 12 بلداً عربياً من بينها المغرب وتتضمن فعاليات هذه الدورة التي تقام بتعاون مع الاتحاد العربي للرياضات الجوية واتحاد لجان الأولمبية الوطنية العربية ووزارة الشباب والرياضة مسابقة أهمها القفز بالمظلات وعرض نماذج من الطائرات بمشاركة حوالي 300 متبارياً يمثلون كلاً من الكويت والسودان وفلسطين ومصر والعراق وتونس وليبيا والجزائر وعمان والبحرين وقطر فضلاً عن المغرب.
بدأت منافسات (التماسك الرباعي) والتي تتطلب منهم 10 جولات من ارتفاع 12000 ألف قدم وعمل تشكيلات رباعية سقوط حر خلال 35 ثانية فقط، وتشكل القرعة بشكل عشوائي حيث تكون القفزة من خمس أقل شيء أو ست نقاط كحد أقصى.
وأكد سعد السفياني الأمين العام المساعد باتحاد اللجان الأولمبية العربية أنه لشرف كبير أن نلتقي على أرض المغرب العظيمة التي تجمع رياضيي العرب في كافة المجالات وهذه الدورة العربية الأولى إن شاء الله ستتكرر مراراً في تنظيمها سواءً في المغرب أو في بلد عرب اجتمعت 12 دولة عربية على هذه الأرض الطيبة في بني ملال الجميلة وهذا شرف كبير لنا إن شاء الله سترون قفز المظلات والنشاط والرياضيين أبطال العرب في مجال الرياضات الجوية.
وقال سعد السفياني الأمين العام المساعد باتحاد اللجان الأولمبية العربية إن هذا الموعد العربي في بني ملال يشكل باكورة التعاون والشراكة بين اتحاد اللجان بصفته المظلة العليا للرياضة العربية والاتحاد العربي للرياضات الجوية الذي يسعى لتطوير الرياضات الجوية وتعميمها في الدول العربية.
وأشار محمد هشامي رئيس الجامعة الملكية العربية للطيرات الخفيف والرياضي في كلمته الافتتاحية إلى أن احتفالات الدورة العربية الأولى للرياضات الجوية وهذه الدورة أول مرة في الصعيد العربي التي تتضمن 4 بطولات فيها بطولات القفز بالمظلات وبطولة نماذج الطائرات وبطولة البرموتو وبطولة الطيران الحر وكل بطولة تدار في منطقة مخصصة لها.
هذا وشهدت هذه الدورة تعريفا بهذه الرياضة والمؤهلات السياحية بالمدينة والمنطقة ودعم الشباب في المناطق القروية وفقرات متنوعة من بينها جولات للتدريب واجتماع اللجان الفنية وورشات لتكوين الحكام والشباب وندوات حول السلامة الجوية والرياضات الجوية وكذلك المحافظة على البيئة.
وأعرب سعاده اللواء ركن حمد بن عبدالله الفطيس المري قائد القوات الخاصة المشتركة عن سعادته بالإنجازات التي تحققت خلال الموسم الحالي.
وأشار اللواء حمد بن عبد الله إلى أن عدد الإنجازات التي يحققها منتخب المظليين هي رسالة شكر للقيادة الرشيدة متمثلة في حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.. وللشعب القطري كافة من مواطنين ومقيمين.
وأوضح قائد القوات الخاصة أنهم سيعملون جاهدين خلال الفترة المقبلة على تقديم الأفضل والمحافظة على الإنجازات والتطورات التي شهدها العام الحالي.
copy short url   نسخ
19/11/2018
1618