مجهودات كبرى تبذلها مؤسسات الدولة في التصدي لوباء كورونا المستجد «كوفيد - 19»، حيث تم توظيف إمكانات الدولة لهزيمة هذه الجائحة، وتم تكثيف التوعية والإرشادات للتبصير بضرورات الإجراءات الوقائية من الوباء، وهو ما أشادت به النقابات العمالية الدولية ومنظمات المجتمع المدني.
فقد أشادت تلك المنظمات وهذه النقابات بأداء قطر وإدارتها الحكيمة للأزمة، بشفافية عالية وحزم وانضباط، وتوفير المعينات اللازمة في مجال الرعاية الطبية لمواجهة هذه الجائحة الدولية.
وفي إطار التزام دولة قطر بالحفاظ على حياة كريمة للعمالة الوافدة وضمان استمرار بيئة العمل المناسبة في سياق أزمة الوباء، نفذت مؤسسات الدولة سلسلة من الحملات الوقائية لتحفيز العمالة الوافدة على الالتزام الكامل بالإجراءات الوقائية، ومنها الحملة التوعوية التي أطلقتها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، أمس، بالتنسيق مع ممثلي مكاتب الجاليات، والتي تستهدف فئة عمال الشركات، بما في ذلك شركات توظيف العمال والعاملات بالمنازل. وتضمنت الحملة زيارات ميدانية للعمال المتواجدين على مستوى المنطقة الصناعية، وأم صلال، والوكرة، والدحيل، والثمامة، على أن تشمل مستقبلاً مناطق أخرى تتواجد بها العمالة الوافدة بحيث يتمّ في كل مراحلها توزيع إرشادات ومطويات ومطبوعات توعوية حول الإجراءات الوقائية اللاّزم اتباعها للوقاية من خطر الإصابة بوباء كورونا المستجد (كوفيد - 19).
قدمت قطر لأجل حماية وسلامة كل السكان كل اللازم في كافة الجوانب الصحية والأمنية والاجتماعية والتثقيفية، فدولة قطر تعلم تماما الدور الإيجابي الكبير الذي ظل يقوم به العمال في مشاريع الدولة المختلفة، من أجل تطوير وتحديث البنية التحتية والاستعداد التام للفعالية الدولية الكبرى كأس العالم لكرة القدم 2022م، ومساهمتهم في النهضة القطرية والتطور الاقتصادي والتقدم التنموي.
بقلم: رأي الوطن