قبل انطلاق مباراة إنجلترا وكرواتيا في الدور قبل النهائي لكأس العالم، مساء اليوم الأربعاء في موسكو، يشعر لاعبو كرواتيا بالقلق إزاء إمكانية التسجيل في مرمى حارس إنجلترا المتألق جوردان بيكفورد.
لكن ماريو ماندزوكيتش، لاعب منتخب كرواتيا، لا يتفق مع زملائه في هذا القلق ويرى أن فريقه يضم من الكفاءات ما يكفي لفك شفرة هذا الحارس.
وقال إنه لا ينبغي الشعور بالقلق من تصريحات لاعبي إنجلترا مثل تصريحات واين روني لاعب إيفرتون بأن المنتخب الإنجليزي قادر على العودة بالكأس إلى لندن.
ويرى ماندزوكيتش أن الأداء الرائع الذي قدمه منتخب كرواتيا حتى الآن في البطولة كفيل بأن يكسبه الثقة في مواجهة حارس متمكن على غرار بيكفورد وفي مواجهة منتخب الأسود الثلاثة.. ويضيف قائلاً: إن المنتخب الإنجليزي لديه مجموعة من اللاعبين المتميزين من صغار السن حديثي الخبرة، وهو شخصياً من أكبر المعجبين بهذا المنتخب، لكن لا يوجد من بينهم من يمكن اعتباره نجماً دولياً. وأضاف أنه يمكن لعنصر الخبرة أن يرجح كفة المنتخب الكرواتي.
ويقول: إنه يملك خبرة طيبة بالكرة الإنجليزية وأساليبها من خلال مباريات عديدة خاضها أمام فرق إنجليزية، وكان آخرها في دوري الأبطال الأوروبي الموسم الماضي أمام توتنهام وأقصاه من البطولة، ومن المفارقات أن ثلاثة من لاعبي المنتخب الإنجليزي شاركوا في صفوف توتنهام في هذه البطولة وهم: هاري كين كابتن المنتخب وديلي آلي وكيران تريبير.. وأكد أن زملاءه سوف يبذلون أقصى الجهد لتحقيق الفوز على منتخب الأسود الثلاثة في الوقت الأصلي للمباراة كي لا تذهب إلى وقت إضافي أو ركلات ترجيح.
ويمضي قائلاً: إن الفريق يمكن أن يكتسب الثقة بفضل حارس مرماه القوي دانييل سوباسيتش، حيث تم شفاؤه من آلام باطن القدم التي واجهته في مباراة روسيا وسوف يكون في التشكيل الأساسي للمنتخب الكرواتي.