+ A
A -
الدوحة - الوطن
دعا مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش)، المبادرة العالمية لمؤسسة قطر، الفنانين المحليين لابتكار تحفة مركزية لتزيين قاعة المعرض الرئيسية - محور الابتكار، وذلك من أجل القمة التي ستعقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في 13-14 نوفمبر 2018.
وســـوف يكون بإمكان الفنانين المحليين الموهوبين تقديم أفكارهم التي تجمع ما بـيـــن الإبــداع الفني وتجسيد ركيزة الرعاية الصحية التي يضطلع بها مؤتمر «ويش». ويُمكن للبنـــية النهائية للتصميم أن تكون مصنوعة من الخشب أو المعدن، ومدهونة أو مغطاة بالنسيج، على أن يبلغ ارتفاعها أربعة أمتار كحد أقصى وقطرها ثلاثة أمتار، على أن تكون قائمة بذاتها أو معلقة من السقف، كما يُمكن للفنانين دمج عناصر أخرى في تحفهم، على غرار الشاشات التليفزيونية أو الإضاءة الموفرة للطاقة.
وعلى الفنانين الراغبين في دخول المسابقة توفير مفهـــومهم أو إنشـــــاء نمـــوذج أولي له.
ويقترح منظمو مبادرة ويش ثلاثة محاور للقطعة المركزية، وهي الكرة الأرضية، ومفهوم «مجتمع واحد»، وبنية الحمض النووي - ولكنهم منفتحون لأفكار اخرى مرتبطة بالصحة.
وتعليقًا على المسابقة، قالت الجوهرة المانع، مسؤول الاتصالات في مبادرة ويش: «نحن نرغب في إشراك المجتمع المحلي في مختلف فعاليات مبادرة ويش، لذا فقد حرصنا على الاستماع إلى الأشخاص المهتمين بتوفير مفهوم لمحور الابتكار لدينا، وعرض مواهبهم الفنية. ويجب أن توفر التحفة تركيزًا مناسبًا لقاعة هي في صميم قمتنا العالمية لقادة الرعاية الصحية».
وتجدر الإشارة إلى أن الموعد النهائي لتقديم التصاميم هو الأحد، 2 سبتمبر 2018. ويمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل، بما في ذلك انطباعات الفنان عن محور الابتكار، على الموقع الالكتروني لمبادرة ويش - WWW.WISH.ORG.QA/AR/WISH-COMPETITION
وستكون قمة نوفمبر النسخة الرابعة من مبادرة ويش، ومن المتوقع أن تستقطب حوالي 2000 مندوب من أكثر من 100 دولة، بما في ذلك أكثر من 30 وزير صحة. وسيكون على المندوبين مجابهة التحدي المتمثل في العمل معًا، واستخدام الابتكار للتغلب على تحديات الرعاية الصحية الأكثر إلحاحًا في العالم.
copy short url   نسخ
03/07/2018
907