+ A
A -
عمّان- وكالات- شارك مئات الأردنيين، أمس، في وقفة احتجاجية رفضا لمشروع قانون ضريبة الدخل المعدل، الذي أقرته حكومة هاني الملقي «المستقيلة» أواخر الشهر الماضي. وتأتي الوقفة تزامنا مع إضراب عام دعت له النقابات المهنية في البلاد للأسبوع الثاني على التوالي.
وهتف المشاركون في الوقفة التي جرت أمام مجمع النقابات المهنية بالعاصمة عمان: «يسقط مجلس النواب» و«بدنا (نريد) حكومة وطنية» و«علي الصوت وزيد وعلي.. يسقط حكم النقد الدولي».
كما رفع مشاركون لافتات كتب عليها عبارات من قبيل: «حكومة ورا حكومة جوعتونا وأكلتونا» و«لا لتغيير الوجوه نعم لتغيير السياسات الاقتصادية».
وفي كلمة له أمام المحتجين أعلن رئيس مجلس نقباء النقابات المهنية علي العبوس أنهم قرروا إعطاء فرصة للحكومة الجديدة فيما يتعلق بمشروع القانون.
إلا أن أصوات المحتجين تعالت وطالبوا العبوس بقطع كلمته هاتفين «لا ملقي ولا رزاز (عمر الرزاز رئيس الوزراء المكلف) بدنا (نريد) حكومة إنقاذ»، و«مش (لسنا) خايفين عالرابع (الدوار الرابع مقر الحكومة) احنا (نحن) راجعين (عائدون)»
وبالفعل نزل العبوس عند رغبة المحتجين، وتوقف عن متابعة كلمته معلنا جلسة طارئة فورية للمجلس لبحث تلبية مطالب المتظاهرين بعدم مفاوضة الحكومة.
وشهد الأردن إضرابا عاما احتجاجا على مشروع قانون ضريبة الدخل، في وقت تواصلت التظاهرات على الرغم من دعوة الملك عبد الله الثاني إلى إجراء حوار ومراجعة شاملة حول القانون.
وتجمع اكثر من ألف شخص ظهر أمس أمام مقر النقابات المهنية وسط عمان وهم يهتفون «حكومتنا الرشيدة خلتنا على الحديدة وكل يوم ضريبة جديدة» و«يسقط قانون الضريبة» و«مطالبنا شرعية بدنا حكومة وطنية» و«فليعلو صوت الشباب» «صرت بالأردن اغراب من الحكومة والنواب». وعبر العديد من الاشخاص عن غضبهم لعدم قيام الحكومة بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل حتى الآن.
copy short url   نسخ
07/06/2018
906