+ A
A -
كتب - محمد الجعبري
تنظم مؤسسة قطر، خلال شهر رمضان المبارك، باقة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والدينية والصحية الموجهة لكافة أفراد المجتمع، وذلك في مختلف أنحاء المدينة التعليمية.
وحول ذلك، علّقت السيدة مشاعل حسن النعيمي، رئيس تنمية المجتمع بمؤسسة قطر، قائلةً: «يُسعدنا أن نستضيف في مؤسسة قطر باقة متنوعة من الأنشطة الموجهة لكافة أفراد المجتمع، طوال شهر رمضان المبارك، وسوف تسمح لنا هذه الأنشطة بتعزيز المشاركة الاجتماعية في إطار برنامجنا السنوي لتنمية المجتمع، ونحن نتطلع إلى الترحيب بكافة أفراد المجتمع في المدينة التعليمية، حيث سيتمكنون من ممارسة أنشطة جديدة ورائعة كل يوم في إطار احتفالهم باستقبال هذا الشهر الفضيل».
وأضافت: «يُعد شهر رمضان المبارك مناسبة للتأمل والعطاء والتواصل مع أعضاء المجتمع. ومن هنا، فإننا ندعو العائلات من كافة أنحاء قطر للمشاركة في فعالياتنا، وتكريس وقتهم لعمل الخير، وتعزيز معرفتهم بتعاليم الدين الإسلامي».
وفي سياق الشهر الفضيل، سوف تحتفل مؤسسة قطر بالقرنقعوه يوم الجمعة الموافق 1 يونيو في الميدان الداخلي للشقب.
ومن جهتها، تستضيف حديقة القرآن النباتية مسابقة الأترجة للطلاب الذين يقل عمرهم عن 12 عاماً. وتسعى هذه المسابقة، التي تُنظم بالتعاون مع جامع المدينة التعليمية، إلى تشجيع طلاب المرحلة الابتدائية على حفظ القرآن الكريم، فضلاً عن تعريفهم بأسماء النباتات والمصطلحات النباتية الواردة فيه.
وبالإضافة إلى ذلك، يقدم جامع المدينة التعليمية إفطاراً يومياً على مدار الشهر المبارك لألف شخص، وأعضاء المجتمع مدعوين للتطوع في سبيل عمل الخير، من خلال تعبئة هذه الوجبات وتوزيعها.
وطوال شهر رمضان المبارك، سوف تستضيف مؤسسة قطر مجموعة من الفعاليات الرياضية، ومن بينها دروس السباحة للبالغين، والجمباز الإيقاعي، وفنون الدفاع عن النفس المختلطة للأطفال، ودورة في كرة السلة للنساء، ومسابقة في البادمنتون للرجال.
copy short url   نسخ
16/05/2018
847