+ A
A -
جريدة الوطن

غزة- الأناضول- اعتبرت فصائل فلسطينية، أمس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو «يواصل إفشال المفاوضات ويراهن على مواصلة الضغط العسكري ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة».

وقالت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية (تضم غالبية الفصائل الفلسطينية)، في بيان نشرته حركة حماس عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إن «نتانياهو يراهن على الضغط العسكري ضد المدنيين ويواصل إفشال المفاوضات».

وأضاف البيان: «حذرت الفصائل الفلسطينية من فرض قوات الاحتلال التهجير القسري على سكان أحياء في مدينة غزة».

وتابعت: «جيش الإبادة يراهن على مواصلة الضغط العسكري ضد المدنيين في مجازر مروعة تكشف سوء نوايا نتانياهو وحكومته الفاشية تجاه جهود الوسطاء للتوصل لاتفاق وقف لإطلاق النار ووضع حد لحرب الإبادة الجماعية».

وحذّرت الفصائل من «التهاون في إدراك مدى خطورة تصعيد حكومة نتانياهو الفاشية لحرب الإبادة الجماعية خاصة في أحياء مدينة غزة كالشجاعية والتفاح والدرج والبلدة القديمة».

وقالت: إن ذلك «يهدف إلى إخلاء المدينة من كافة السكان وتهجيرهم إلى الجنوب تمهيدا لطردهم خارج الوطن بقوة السلاح في حملة تطهير عرقي هي الأكبر في التاريخ».

وفي وقت سابق أمس، أفاد مصدر مصـــري «رفــيــع المستوى»، لقناة القاهرة الإخبارية بـ«استمرار مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس بالقاهرة، وسط نشاط مكثف للوفد الأمني المصري لتقريب وجهات النظر بيـــن كـافــة الأطــراف»، دون تفاصـيل أكثر.

copy short url   نسخ
10/07/2024
140