+ A
A -
الدوحة الوطن

برعاية إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب وضمن فعاليات المعسكر الصيفي (صيفنا شبابي) لمركز شباب الدوحة، تقام (الورشة الفنية) للشباب المشارك، والتي تعد واحدة من الفعاليات المقامة خلال فترة المعسكر الصيفي، تحت إشراف الفنان التشكيلي بشير الأنصاري.

حيث يتم تدريب المشاركين على العديد من المهارات الفنية في الرسم والتلوين واستخدام الخامات اللازمة لكل نوع منهما.

ويتضمن العمل في الورشة، التعرف على الألوان الأساسية التي يمكن من خلالها الحصول على الألوان الثانوية وذلك بالاعتماد على التناسق والتقابل بين تلك الألوان على الدائرة اللونية، بالإضافة على التدريب واختبار مزج الألوان للحصول على درجات لونية مختلفة، وتشكيلات أو تكوينات لونية على الكانفاس.

ومن هذه المهارات المكتسبة الرسم التعبيري باستخدام الألوان المائية حيث استمع المشاركون إلى بعض الشروحات عن كيفية استعمال الألوان والتمييز بين الألوان الدافئة والباردة، كما شرح المدرب مميزات كل لون عن غـيـره مــن الألـوان وبيّن مدى تعدد الألوان الواضحة والبراقة التي تعطي شكلا جميلا على الرسمة بعد الانتهاء منها.

كما تدرب المشاركون على كيفية التعامل مع الخامات المستخدمة، وكيفية إنتاج أعمال فنية متميزة. من خلاله ذكر السيد خالد اليافعي مدير النشاط الصيفي أن مركز شباب الدوحة يحرص من خلال هذه الدورات على إتاحة الفرصة أمام الشباب لتنمية الحس الفني واكتساب المهارات والمعرفة النظرية والعملية لأسس الفنون المختلفة، ويقــدم لهم فرصة العمل والتدريب الذاتي من خلال إنتاج أعمال فنية بسيطة تزيد من ثقتهم بنفسهم وتعبر عن ذاتهم.

يذكر أن مركز شباب الدوحة أطلق معسكره الصيفي في الأول من شهر يوليو بمشاركة واسعة من الشباب الذي يسعى إلى استغلال أوقات الفراغ خلال فترة الإجازة الصيفية.

copy short url   نسخ
08/07/2024
5