+ A
A -
جريدة الوطن

استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى صباح اليوم بمكتبه في قصر البحر، فخامة الفريق محمد إدريس ديبي إتنو رئيس المجلس العسكري الانتقالي بجمهورية تشاد والوفد المرافق.

جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات مفاوضات السلام التشادية في الدوحة، وفي هذا الصدد أعرب فخامة رئيس المجلس العسكري الانتقالي التشادي عن شكره وتقديره لسمو الأمير المفدى على استضافة دولة قطر للمفاوضات التشادية، وبذل كل الجهود والمساعي من أجل إنجاحها.

من جانبه أعرب سمو الأمير عن دعم دولة قطر للمصالحة الوطنية الشاملة في تشاد من أجل أن ينعم الشعب التشادي بالسلام والأمن والاستقرار والتنمية. كما أكد سموه على أن المفاوضات الجارية بين حكومة تشاد وعدد من مجموعات المعارضة المسلحة تمثل خطوة أولى هامة لتحقيق المصالحة متمنياً سموه لفخامته التوفيق في الحوار الوطني الشامل الذي سيقام في العشرين من اغسطس في العاصمة التشادية نجامينا.

كما جرى مناقشة التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين. كما حضرها من الجانب التشادي أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الفريق.

copy short url   نسخ
06/08/2022
30