+ A
A -
الدوحة- الوطن

ضمن استراتيجية وزارة الرياضة والشباب ورؤية إدارة الشؤون الشبابية لتمكين الشباب في شتى المجالات الرياضية والاجتماعية والثقافية خلال فترة صيف 2024 من أجل تنمية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم وصقل مواهبهم وخلق بيئة تساعد على التطوير والإبداع لإعدادهم للقيام بدورهم في المستقبل. فقد وضع المركز خطة للأنشطة والفعاليات الصيفية تحت شعار (قيم.. مهارات.. ترفيه) تشتمل على العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية والترويحية وتطوير وتنمية الذات. ولتحقيق الأهداف فقد تم التعاون مع العديد من الجهات الحكومية وغير الحكومية لتنفيذ هذه الأنشطة.

ومن الأنشطة التي بدأ بها المركز هذا الصيف إقامة بطولة للألعاب الإلكترونية في الأول من شهر يوليو الجاري بالتعاون مع مركز شباب الذخيرة ومركز شباب سميسمة ومركز شباب الدوحة، حيث شارك عدد 65 مشاركا من مختلف الفئات العمرية، وقد حصل على المركز الأول أحمد مبارك علي، وعلى المركز الثاني العامر عثمان، وحصل على المركز الثالث عبد الله سعد المهندي، وقد شهدت البطولة تنافسا قويا بين المشاركين.

وفي 4/‏‏7/‏‏2027 نظم المركز رحلة إلى مكتبة متحف الفن الإسلامي لزيارة معرض رحلة عبر الزمن تؤصل لتاريخ فلسطين.

هذا بجانب برنامج التدريب على الملاكمة بالتعاون مع الاتحاد القطري للملاكمة وكذلك التدريب على الفروسية في أكاديمية الفروسية بالمركز، وأيضا برنامج السباحة بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضة للجميع حيث تقام دورة تدريبية للشباب تحت إشراف كابتن نجيب عاشوري من مركز شباب الجميلية، وتقام الدورة في مسبح المركز بالجميلية وسوف تختتم الدورة ببطولة للسباحة للمشاركين في الدورة التدريبية.

وبمناسبة بدء فعاليات النشاط الصيفي 2024 حث السيد خليفة محسن الشهواني، رئيس المركز بالشباب لاستغلال الاجازة الصيفية والاستفادة من الأنشطة والفعاليات التي تقدم خلال هذا الصيف في جميع المراكز والأجهزة واللجان الشبابية وملتقيات الفتيات وكافة المؤسسات التي تقدم أنشطة وفعاليات هذا الصيف وذلك لتحقيق الفائدة المرجوة من هذه الأنشطة والفعاليات والتي تدعمها الدولة ممثلة في الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى.

copy short url   نسخ
07/07/2024
0