+ A
A -
الدوحة- الوطن

في إطار الاحتفال بيوم الشباب العربي والذي يصادف الخامس من يوليو من كل عام نظم مركز الدانة للفتيات وتحت مظلة وزارة الرياضة والشباب حلقة نقاشية للفتيات حول (تأثير التكنولوجيا على اللغة والهوية العربية) استضاف من خلالها المدربة فاطمة الأنصاري، وذلك بمقر مركز الدانة للفتيات، استهدفت الحلقة الفتيات من سن 19-39 سنة.

تناول اللقاء العديد من المحاور منها تأثير التكنولوجيا علي التواصل الاجتماعي - تأثير التكنولوجيا على اللغة – تأثير التكنولوجيا على الهوية العربية.

وأكدت الأنصاري على دور الشباب القطري في تنمية المجتمع والنهوض به من النواحي التكنولوجية والإنسانية وذلك من خلال مساهمتهم في رسم الخطط والبرامج والدوارات وأصبح الشباب القطري على وعي تام بكيفية تنمية مهاراته في مجال التكنولوجيا بصفة مستمرة مما ساعده ذلك في الحفاظ على الهوية وتقديم نفسه للعالم الآخر بشكل مبتكر ومميز.

ونادت الفتيات من خلال الورشة بأهمية الحفاظ على الهوية العربية وأكدت بأن المرأة القطرية فاعلة في المجتمع عبر التاريخ، وأنها الركيزة الأساسية للأسرة والمجتمع فالفتاة هي الأم والأخت وان الدور المنوط بها كبير للحفاظ على الهوية والدين والمجتمع.

وأشادت بتفاعل الفتيات خلال الحلقة النقاشية، التي لاقت قبولا كبيرا بين المشاركات، منوهة بأن التفاعل كان مميزا جدا، وأن الفتيات أبدين آراءهن بكل حماس وحب، خاصة أن الحلقة مبنية على النقاش والتفاعل.

وعلى هامش الحلقة النقاشية أقيمت مسابقة للمواهب في الرسم ومسابقات المعرفة (عبارات قصص - عبرة) بالإضافة إلى جوائز تشجيعية للمشاركات.

ومن جهة أخرى أكدت الفاضلة وضحى الجبر مديرة مركز الدانة للفتيات بأن يوم الشباب العربي مناسبة مهمة جدا لتسليط الضوء على دور الشباب في تنمية وبناء المجتمع والاحتفاء بمهاراتهم وقدراتهم.

وقالت الجبر بهذه المناسبة نوجه رسالة شكر لقيادتنا الرشيدة على دعمنا كشباب في مختلف المجالات وندعو الشباب في دولة قطر والدول العربية ونخص بالذكر الشابات للتكيف مع التغييرات والتسلح بقدراتهن الكامنة في عالمنا الحالي والتطلع للأفضل بشكل دائم.

copy short url   نسخ
07/07/2024
0