+ A
A -
جريدة الوطن

وقع مكتب الاتصال الحكومي مذكرة تفاهم مع مجموعة "أمازون ادز" بهدف الاستفادة من إمكانات الشركة العالمية الرائدة في التجارة الإلكترونية، لتعزيز التحول الرقمي في دولة قطر.

وبموجب مذكرة التفاهم، تؤسس شركة "أمازون ادز" حضورا لها في دولة قطر، لإعداد برامج تعليمية وتدريبية للأجيال الحالية والمستقبلية من قادة ورواد الأعمال، حيث يغطي البرنامج الأول "الأكاديمية الرقمية"، موضوعات مثل الوسائط الرقمية والإعلانات والتكنولوجيا.

وستقدم "أمازون ادز" أيضا بمقتضى مذكرة التفاهم، الدعم والتدريب للشركات القطرية التي تسعى إلى البيع على منصتها عبر الإنترنت، لمساعدتها على النمو والوصول إلى قاعدة عملاء عالمية، فضلا عن التعاون بينها ومكتب الاتصال الحكومي للمساعدة في الترويج لدولة قطر كوجهة عالمية، من خلال الوصول إلى الجمهور ذي الصلة على المستوى الدولي.

وأكد سعادة الشيخ جاسم بن منصور بن جبر آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي بهذه المناسبة أن دولة قطر نجحت في أن تصبح وجهة مفضلة لاستقطاب كبرى الشركات العالمية للعمل في الدوحة، ونوه إلى أن الدولة تحرص على الاستثمار في البنية التحتية الرقمية، والسياسات والموارد الداعمة لتوفير بيئة خصبة وجاذبة في هذا المجال.

وأضاف سعادته قائلا في سياق ذي صلة "من هذا المنطلق وقعنا مذكرة تفاهم مع شركة أمازون ادز، إحدى أهم المجموعات المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية في العالم".

تأتي هذه المذكرة تماشيا مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2024 - 2030 التي تهدف إلى تطوير بنية تحتية رقمية قائمة على الكوادر البشرية المؤهلة، وتوفير مستويات معيشية عالية لسكان دولة قطر، وتبني أفضل الممارسات للتحول إلى مركز تكنولوجي يضم أفضل الشركات العالمية العاملة في المجال الرقمي.

وتوفر الدولة بيئة مثالية وبنية تحتية تكنولوجية قوية للمستثمرين، بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى الكفاءات المتنوعة، كما تتمتع دولة قطر بعلاقات تعاون مثمرة مع شركائها في جميع أنحاء العالم، بما يعزز التواصل، واستدامة المشاريع، وبيئة الأعمال للشركات.

copy short url   نسخ
11/06/2024
135