+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- دعت «متاحف قطر» الفنانين الذين يستهلون مسيرتهم المهنية للمشاركة في أحدث مبادراتها «أعمال الفن العام المؤقتة».

ويتيح هذا البرنامج الاستثنائي لمن يقع عليهم الاختيار فرصة التكليف بتنفيذ أعمالهم المقترحة، وتثبيتها في (ليوان)، استوديوهات ومختبرات التصميم.

وقال السيد عبدالرحمن آل إسحاق مدير إدارة الفن العام في «متاحف قطر»: «إن هذه المبادرة تمثل خطوة مهمة في جهود متاحف قطر المتواصلة، لتوفير منصات للمواهب الناشئة للتعبير عن أنفسهم، والمساهمة في بناء المجتمع».

وأضاف «أن متاحف قطر تتطلع إلى رؤية المقترحات المبتكرة والأعمال الفنية الملهمة التي ستتطور انطلاقا من هذا البرنامج»، داعيا الفنانين المهتمين لتقديم مقترحاتهم بحلول 15 يوليو 2024.

ويجب أن تستوفي الأعمال المقترحة المعايير المحددة، ويشترط امتلاك الفنانين المتقدمين مهارات عالية لتنفيذ مشاريعهم المقترحة، كما يسمح أن يحظى المتقدمون بدعم أحد المرشدين لضمان إكمال مشاريعهم بنجاح.

ويمكن للمقترحات أن تشمل المنحوتات والأعمال التركيبية والوسائط المختلطة وما شابهها، على أن يتم تصنيع جميع الأعمال الفنية المقترحة محليا، ما يمكن للطلاب من تقديم مقترحاتهم بشكل فردي أو في مجموعات.

وسيكون الحد الأقصى لميزانية كل مشروع هو 30,000 ريال قطري، وسيتعاون الفنانون الذين يقع عليهم الاختيار مع أحد القيمين الفنيين طوال فترة المشروع.

ويدعم «ليوان»، استديوهات ومختبرات التصميم، الذي يقع في مبنى تاريخي في منطقة «مشيرب» قلـــــــب الدوحة، المجــــتمع الإبداعي في قطر من خلال توفير أحدث المرافــــــق لمخـــــتلف تخصصات التصميم، مما يزودهم بالموارد اللازمة التي تمكنهم من الارتقاء بعملهم، بما في ذلك مختبرات حديثة للأعمال الخزفية، والمصنوعات الجلدية، والتصوير الرقمي، وصناعة النماذج الأولية.

copy short url   نسخ
04/06/2024
45