+ A
A -
جريدة الوطن

في خطوة جديدة ضمن مسيرة دولة قطـــــــــر الناجحة على الصعيد الرياضي عالميا، تم تعيين السيد/‏‏ عمرو الحمد، المدير التنفيذي لــ «الاتحاد القطـــــــــري للسيارات والدراجات النارية» والرئيس التنفيذي لــ «حلبة لوسيل الدولية»، نائبا لرئيس لجنة سباقات السيارات ذات المقعد الأحادي في «المجلس العالمي لرياضة السيارات» تحت مظلة «الاتحاد الدولي للسيارات».

حيث تعتبر هذه الخطوة بمثابة إنجاز متميز على المستوى المهني ودليل على كفاءة الحمد، ونجاحاته المستمرة في جميع المناصب التي شغلها خلال مسيرته.

إلى جانب كونها نقلة نوعية لــ «الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية» في المشهد الرياضي الإقليمي والدولي، تعبّر عن التزام قطـــــــــر الدائم، بدعم رياضة السيارات، وسعيها المستمر لتحقيق رؤيتها المستقبلية، لتكون مركزا رائدا لهذه الرياضة على مستوى العالم. ويتولى الحمد مسؤولياته كنائب لرئيس لجنة سباقات السيارات ذات المقعد الأحادي، المنضوية تحت «المجلس العالمي لرياضة السيارات»، الذي يعقد عدة اجتماعات سنويا، لمناقشة القوانين واللوائح وإجراءات السلامة وعمليات تطوير رياضة السيارات بجميع المستويات والفئات، بدءا من «الكارتينج» وحتى «الفورمولا 1».

وفي سياق متصل، أحرزت إدارة عمرو الحمد المتميزة في منصبيه الحاليين، إلى جانب تجربته العميقة في رياضة السيارات باعتباره سائقا سابقا ضمن فئة سباقات التحمل، إنجازات كبيرة على صعيد تمكين رياضة السيارات في دولة قطـــــــــر والمنطقة والارتقاء بها، حيث استضافت «حلبة لوسيل الدولية» تحت إشرافه، العديد من الأحداث البارزة، بما في ذلك «ســــــــــباقات» الفورمولا 1»، وبطــــــــــــولة العالـــــــــــــــم لــ«سباقات التحمل»، مما ساهم في ترسيخ مكانتها كوجهة رائدة لرياضة السيارات. وعلى هذا الصعيد، يأتي قرار تعيينه في لجنة سباقات السيارات ذات المقعد الأحادي في «الاتحاد الدولي للسيارات» شهادة ودليلا بارزا على مساهماته وخبراته وقدرته على تطوير هذا القطاع على المستوى الدولي. من جانبه.. قال عمرو الحمد: «إن تعييني نائبا لرئيس لجنة سباقات السيارات ذات المقعد الأحادي في الاتحاد الدولي للسيارات، يمثل مصدر فخر وأفقا واسعا للمساهمة في الارتقاء برياضة سباقات المقعد الأحادي على مستوى العالم. وأتطلع للعمل مع الزملاء في الاتحاد الدولي للسيارات لتحقيق أهدافنا المشتركة لتطوير هذه الرياضة. إلى جانب ذلك، يؤكد تعييني في هذا المنصب ومنحي هذه المسؤولية، على نجاح المسيرة المتألقة التي حققتها دولة قطـــــــــر لتصبح وجهة أساسية ورائدة ضمن مجتمع رياضة السيارات عالميا. كما يمنحني هذا المركز، فرصة استثنائية لتمثيل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وإبراز قدراتها المتنامية في هذه الرياضة». وتلعب لجنة سباقات السيارات ذات المقعد الأحادي في «الاتحاد الدولي للسيارات» دورا رئيسيا في الإشراف على اللوائح والقوانين المعتمدة لهذه الرياضة، وتطوير الفئات المختلفة لسباقات السيارات ذات المقعد الأحادي، التي تشمل أكثر السلاسل شهرة وتنافسية في رياضة السيارات. وفي هذا الصدد، سيكون للرؤية الاستراتيجية والخبرة الطويلة التي يمتلكها الحمد في إدارة رياضة السيارات إسهاما كبيرا في تقديم رؤى ومقترحات قيمة للجنة وتعزيز أدائها.

copy short url   نسخ
23/05/2024
60