+ A
A -
جريدة الوطن

تختتم اليوم منافسات بطولة كأس الأمير لكرة السلة، حيث يجمع النهائي بين العربي (بطل الدوري وكأس قطر)، مع السد في الـ6:30 مساء اليوم بصالة نادي الغرافة.

نجح فريقا السد والأهلي من بلوغ المباراة النهائية عقب تخطيهما عقبة الدور نصف النهائي بنجاح.

ويدخل نادي السد مباراة اليوم وهو يدافع عن لقبه الذي توج به الموسمين الماضيين، حيث حصل السد على لقب أغلى البطولات بالموسم الماضي على حساب الأهلي بنتيجة بنتيجة (76-70)، وفي الموسم قبل الماضي بعد فوزه على العربي بنتيجة (92-78).وتعتبر هذه المرة التاسعة التي يصعد السد إلى المباراة النهائية.

وفي المقابل، يتطلع العربي لتحقيق الثلاثية التاريخية، بعد أن توج بلقب الدوري وكأس قطر هذا الموسم، لاسيما أن في جعبته لقبين فقط من أغلى البطولات.

وكان اتحاد السلة أعلن، عن تخصيص سيارة هدية من شركة العطية للسيارات والتجارة الراعي الرسمي لأغلى الكؤوس هذا الموسم، وذلك كجائزة للجماهير في المباراة النهائية من خلال سحب على التذكرة الفائزة بالجائزة.

كما خصص اتحاد السلة جائزة لأفضل لاعب خلال لقاء اليوم، بهدف تحفيز اللاعبين لتقديم الأفضل في المباراة النهائية.

ويملك الريان الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس الأمير بواقع 9 ألقاب، يليه الغرافة 5 ألقاب، والسد 4 ألقاب، ويملك كل من قطر والعربي والجيش لقبين فقط.

ويعد الريان الفريق الأكثر وصولا إلى المباراة النهائية برصيد 14 من أصل 25 مرة.

وكان اتحاد السلة برئاسة محمد بن سعد المغيصيب الدعوة إلى كبار الشخصيات لحضور نهائي النسخة الـ25 من أغلى البطولات بالإضافة إلى مسؤولي الاتحاد الدولي والآسيوي لكرة السلة على هامش استضافة الدوحة لنهائيات دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة «فاينال 8» لموسم (2023-2024) التي ستقام خلال الفترة من 25 مايو الجاري حتى مطلع يونيو المقبل بصالة لوسيل الرياضية.

copy short url   نسخ
23/05/2024
5