+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي





أطلقت اللجنة العليا للمشاريع والإرث أمس، فيلما جديدا بعنوان «رحلتنا لنبهر العالم 2017» يستعرض إنجازات اللجنة خلال عام 2017 في مشاريع البنية التحتية وبرامج الإرث المختلفة التي تشمل «تحدي 22»، ومعهد «جسور»، والجيل المبهر، والتواصل المجتمعي، ورعاية العمال.
كما يستعرض الفيلم تقدم أعمال شركاء اللجنة العليا ويتضمن ذلك مترو الدوحة، الذي اكتمل بنسبة 70 %، ومشاريع أخرى تشرف عليها هيئة الأشغال العامة (أشغال) لتعزيز شبكات مطار حمد الدولي والطرق السريعة في الدوحة.
وكان تدشين استاد خليفة الدولي في مايو من العام الماضي أحد الإنجازات الرئيسية للجنة العليا في عام 2017 حيث استضاف نهائي كأس سمو الأمير المفدى بين فريقي الريان والسد، ليصبح بذلك أول استادات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 جاهزا.
وأشار حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا، إلى أن افتتاح استاد خليفة الدولي يعد إحدى أبرز اللحظات في طريق دولة قطر نحو استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم، حيث أعطى صورة عما سيكون عليه المشهد في عام 2022.وقال الذوادي، في تصريح صحفي: «لن ينسى أهل قطر من مواطنين ومقيمين لحظة تدشين استاد خليفة الدولي، حيث كانت مشاعر الجميع مشحونة بالحماس عندما قام سمو الأمير المفدى بقص الشريط ليعلن رسميا عن جاهزية الاستاد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم.. لقد كانت لحظة مبهجة».
وأكد الذوادي أنه يتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في عام 2018 وما بعده.. مضيفا: «سنطلق قريبا تصميم استاد لوسيل الذي سيستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وسنواصل التقدم في إنجاز الأعمال الإنشائية في جميع مواقع استاداتنا».
وقال الذوادي: «تواصل برامجنا للإرث نموها في قطر، والمنطقة والعالم، ولدينا العديد من المشاريع الرائعة المخطط لها في عام 2018، ونتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات والعلامات الفارقة في رحلتنا في إبهار العالم».
copy short url   نسخ
23/02/2018
1945