+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة /قنا/ ترأس معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد/ إبراهيم بن علي المهندي، وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي: نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي: أولا- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء اللجنة الوطنية لذاكرة العالم.

وقد تضمن مشروع القرار إنشاء اللجنة المذكورة في وزارة الثقافة، لتنفيذ برنامج ذاكرة العالم الذي أنشأته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" بهدف حماية وصون التراث الوثائقي العالمي بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ثانيا- الموافقة على استضافة المؤتمر الذي تنظمه منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" حول تسهيلات النقل الجوي (الدوحة – خلال الربع الثاني من عام 2025).

ثالثا- اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على: 1- مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الحكومة الرقمية بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر وهيئة الحكومة الرقمية في المملكة العربية السعودية.

2- الاتفاقية المنقحة بشأن الاعتراف بدراسات التعليم العالي وشهاداته ودرجاته العلمية في الدول العربية.

3- مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية نيجيريا الاتحادية.

4- اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية نيجيريا الاتحادية بشأن تنظيم استخدام العمال من جمهورية نيجيريا الاتحادية في دولة قطر.

5- مذكرة تفاهم للتعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية نيجيريا الاتحادية.

6- مذكرة تفاهم للتعاون في مجال عمل النيابة العامة بين النيابة العامة في دولة قطر ومكتب المدعي العام في جمهورية أوزبكستان.

7- مذكرة تفاهم بين وحدة المعلومات المالية في دولة قطر وإدارة المراقبة المالية ببنك طاجيكستان الوطني في جمهورية طاجيكستان للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية المتعلقة بجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم المرتبطة.

رابعا- الموافقة على: 1- مشروع اتفاقية المساهمة الأساسية بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر والأمم المتحدة، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لصندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ لدعم الموارد الأساسية لصندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ لسنة 2024.

2- مشروع بروتوكول تعاون في مجالي الصحافة والإعلام بين حكومة دولة قطر وحكومة نيبال.

خامسا- استعرض مجلس الوزراء الموضوعين التاليين، واتخذ بشأنهما القرار المناسب: 1- تقرير اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ الإطار الوطني لتعزيز القيم والأخلاق الحميدة في المجتمع القطري.

2- التقرير السنوي للجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة.

copy short url   نسخ
15/05/2024
85