+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- استعرض حضرة صاحب السمو الشـــيــخ تمـيـم بن حـمـد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، في اتصال هاتفي أجراه مع أخيه فخامة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي بجمهورية السودان الشقيقة، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما بحث صاحب السمو، في اتصال هاتفي تلقاه من دولة السيد ريشي سوناك، رئيس وزراء المملكة المتحدة الصديقة، العلاقات الثنائية بين البلدين، وعددا من المستجدات ذات الاهتمام المشترك، إقليميا ودوليا، خاصة المتعلقة بتطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وعقد صاحب السمو مع دولة الدكتور أنور إبراهيم، رئيس وزراء ماليزيا، جلسة مباحثات رسمية في الديوان الأميري، صباح أمس.

في بداية الجلسة، رحب سمو الأمير المفدى بدولة رئيس الوزراء الماليزي والوفد المرافق له، متمنيا لهم طيب الإقــامــة، كمـــا أعــرب ســمـوه عن أمــلــه في أن تسهم المباحثات في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين بما يحقق مصالح البلدين الصديقين.

مـــن جانبــه، أعرب دولـــة رئيــــس وزراء ماليزيا عن شكره وتقديره لسمو الأمير المفدى على ما لقيه ووفده المرافق من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدا أهمية المباحثات مع سمو الأمير في فتح آفاق واعدة للشراكة الثنائية بين البلديــن في مختلــف المجالات والأصعدة.

جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف مجالات التعاون، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

copy short url   نسخ
14/05/2024
10